تعرف على فوائد القلقاس.. أهمها تقوية الجهاز المناعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القلقاس من الأكلات الشتوية التي تتمتع بفوائد عديدة ومفيدة جدا لجسم الإنسان، وخصوصا الأطفال، حيث  يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد جسم الإنسان وتقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض، وكذلك فيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين ب، والكالسيوم والحديد والماغنسيوم، والفسفور.


تقول د.هنا صبحي "إن القلقاس من الخضروات المفيدة لجسم، لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن وأيضا بروتينات وكربوهيدرات وماء ونسبة بسيطة من الدهون، ويمكن تناوله تقطيعه على السلطة للاستفادة بما فيه من عناصر تمنع إصابة الإنسان بأمراض كثيرة.


وأضافت أن من فوائد القلقاس تقوية الجهاز المناعي داخل جسم الإنسان حيث يجعله أكثر مقاومة للعديد من الأمراض والفيروسات والبكتريا، وطارد لجميع السموم الموجودة في الجسم، مما يحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة، ومنها مرض السرطان وخفض نسبة الكولسترول في الدم والحد من ارتفاع الدهون الثلاثية داخل الجسم، لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات والمفيدة جدا لصحة القلب وعدم تعرضه لتصلب الشرايين أو أي أمراض قد تصيبه.

 

وذكرت أن من فوائد القلقاس أيضا الحفاظ على صحة العظام حيث تناوله بشكل منتظم يعمل على تقوية العظام وأيضا الأسنان ويقي العظام من الالتهابات وتعرضها للهشاشة، وذلك لما يحتويه من عناصر مفيدة جدا لصحة العظام ومنها الكالسيوم والماغنسيوم.

 

ويحتوي القلقاس على عناصر عديدة تعمل على الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، وكذلك تعالج الالتهابات الموجودة في الشعب الهوائية، حيث أن القلقاس مضاد للفيروسات والبكتريا، لذا ينصح الأطباء تناول القلقاس بكثرة في فصل الشتاء للحد من الإصابة بنزلات البرد.