غلق عدد من المنشآت الطبية المخالفة بالمنوفية

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفيه
اللواء سعيد عباس محافظ المنوفيه

 

وافق اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، على غلق عدد من المنشآت الطبية المخالفة للوائح تنظيم العمل والقوانين المنظمة للتشغيل داخل المنشآت الطبية الخاصة.

 

وشملت قرارات الغلق قسمي الحضانات والأشعة بمستشفى طنوب التخصصى بمركز تلا، لمخالفتهما القانون رقم 60 لسنة 1959 بشأن تنظيم العمل بالإشعاعات، وقانون رقم 153 لسنة 2004 بشأن تنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة، كما تبين بمرور إدارة العلاج الحر على المستشفى عدم وجود تمريض مؤهل من حاملي تراخيص مزاولة المهنة.

 

وأكدت إدارة العلاج الحر أن حضانات مستشفى طنوب التخصصي لا يوجد بها أطباء، إضافة إلى أن هناك 10 حضانات لا يوجد بها سوى جهاز تنفس صناعى واحد، مخالفا لقرارات وزير الصحة بتوفير جهاز لكل 2 حضانة، وبالمرور على قسم الأشعة تبين أنه يدار بدون ترخيص.

 

وضمت قرارات الغلق معمل وقسم أشعة مستشفى السادات التخصصي، لمخالفته للقانون رقم 367 لسنة 1954 للتشخيص الطبي المعملي، والقانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة، والقانون رقم 60 لسنة 1959 بشأن تنظيم العمل بالإشعاعات المؤينة، حيث تبين بالمرور أن المعمل وقسم الأشعة يداران بدون ترخيص.

 

وقرر المحافظ غلق كل من مركز الحمد للأشعة وعيادات الحجاز التخصصى بالخطاطبة مركز السادات لمزاولتهما العمل بدون ترخيص، وغلق عيادة دكتور " أ. م" بسمادون مركز أشمون لعدم اتباع سياسة وإجراءات مكافحة العدوى بالعيادة ولعدم وجود إيصالات توريد النفايات ولاعقد لحرق النفايات.

 

وشدد محافظ المنوفية على أنه لا تهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، خاصة فى مجال الصحة، فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء وحق من حقوق المواطن لا يسمح بالتهاون فيها.