المواطنون بجنوب سيناء: نشكر الرئيس علي اهتمامه بصحة المواطنين

توقيع الكشف علي احد المواطنين بجنوب سيناء
توقيع الكشف علي احد المواطنين بجنوب سيناء

 

شهدت الوحدات الصحية والمستشفيات بجنوب سيناء من التاسعة صباحا إقبالًا من المواطنين علي مبادرة الرئيس للكشف عن المصابين بأمراض فيروس "سي" والسكر، بالإضافة إلى السمنة المفرطة.

 

 أكد د. خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إن 11 وحدة صحية ومستشفى بدأت عملية المسح الشامل بجنوب سيناء للكشف عن المصابين بأمراض فيروس "سي" والسكر، بالإضافة إلى السمنة المفرطة، مشيرا أن الكشف بدا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في كل مدن المحافظة. وتستمر الحملة شهرين متواصلين، حتي نهاية شهر نوفمبر المقبل.

 

 وأوضح أبو هاشم أن المراكز الصحية التي تجرى فيها عملية المسح في رأس سدر هو المركز الحضري بمدينة رأس سدر والوحدة الصحية في أبو صويرة وأبوزنيمة في المركز الحضري، وأبو رديس بالوحدة الصحية بالعريشية، والطور بالمركز الصحي بحي مبارك والوحدة الصحية بقريتي الوادي والجبيل ومركز الأمومة والطفولة، وفي شرم الشيخ في المركز الحضري بالرويسات، ومدينة دهب بالوحدة الصحية بالعسلة والمركز الحضري بنويبع، وفي سانت كاترين فالكشف داخل المستشفى.

 

كما أكد أبو هاشم أنه سيشارك في الحملة نحو 150 فردًا ما بين أطباء وتمريض وأخصائي معمل، موضحا أن المستهدف الكشف نحو 84 ألف مواطن بجنوب سيناء وهم المسجلين في الجداول الانتخابية وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم إعداد خطة للقضاء على «فيروس سي» بالمحافظة، وجاري تنفيذها خلال أربع محاور، الأول يتضمن إجراء جميع التحاليل والكشف والفحوصات الطبية بالمراكز الطبية والثاني يتضمن إجراء جميع الفحوصات بوحدات الرعاية الأساسية بجميع مدن المحافظة.

 

والمحور الثالث، يتضمن الفحص الروتيني بالمستشفيات، حيث سيجرى الفحص لأي مريض يحجز في الأقسام الداخلية بمستشفيات (رأس سدر، أبو رديس، طور سيناء، شرم الدولي، دهب، سانت كاترين، نويبع، طابا)، ويجرى التحاليل لجميع المرضى لمن هم فوق سن الـ18 سنه، ويتم صرف العلاج للمرضى بالمجان سواءً كان لديه تأمين صحي أو ليس لديه تأمين صحي.

 

أما المحور الرابع يتضمن القوافل العلاجية التي تتمركز بمستشفى أبو رديس المركزي، ومستشفى دهب المركزي، وسيجرى التحاليل وصرف العلاج مجانًا وهي (تحليل فيروس سي، قياس الضغط، قياس السكر، قياس كتلة الجسم). علي الجانب الاخر وجه مواطني جنوب سيناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي اهتمامه بصحة المواطنين وتوفير العلاج لهم بالمجان.

 

وأكد حمدي نعمان احد المواطنين الذي حضر إلى المركز الصحي بوادي الطور انه جاء للكشف عن فيروس سي خاصة وانه كان يتناول العلاج وشفي منه منذ العام الماضي وانه يرغب في عمل التحاليل والفحوصات للتأكد من عدم عودة المرض مرة أخرى، حيث اجري التحاليل وكانت جميعها سلبية، حيث أشاد بالمبادرة التي تستهدف القضاء علي هذا المرض اللعين، وأضاف احمد سمير انه جاء لعمل بعض الفحوصات خاصة وانه يعاني من أمراض الضغط والسكر وعندما علم بان المبادرة تشمل هذه الأمراض بجانب القضاء علي فيروس سي حرصت علي الحضور والمتابعة ووجهت سوزان فكري الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي اهتمامه بصحة المواطنين خاصة مواجهة مرض فيرس سي الذي كان ينهش في كبد المصريين ويقضي عليهم والحمد الله يتم صرف العلاج بالمجان.