محافظ الإسكندرية يفتتح معرض « فوق سطح العالم » بالمعهد الثقافي الفرنسي

محافظ الإسكندرية خلال افتتاحه معرضفوق سطح العالم
محافظ الإسكندرية خلال افتتاحه معرضفوق سطح العالم

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مساء اليوم معرض " فوق سطح العالم "وذلك بالمعهد الثقافي الفرنسي بحضور السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا بمصر، و جانينا إيريرا  قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، ومدير المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة، ومدير وكالة الأنباء الفرنسية بمصر، ومدير المعهد بالإسكندرية.


ووجه قنصوة الشكر إلي جميع القائمين على تنظيم هذا المعرض الذى يركز على حدث هام شغل العالم أجمع فى الفترة الماضية وهو كأس العالم بروسيا، وقدم التهنئة لفرنسا علي فوزها بكأس العالم ٢٠١٨ متمنيا لها المزيد من البطولات الدولية.


ورحب المحافظ بسفير فرنسا علي أرض الإسكندرية، وأعرب عن تقديره واعتزازه لوجوده اليوم بالمعهد الثقافي الفرنسي مشيدا بالدور الهام الذي يقوم به في الحياة الثقافية بالإسكندرية وإقامة العديد من الأنشطة المتنوعة به.


وأكد قنصوة، أن وجوده اليوم يعكس مدى عمق العلاقات بين فرنسا ومصر لاسيما الإسكندرية التي ارتبطت باتفاقيات تعاون مع عدد من المدن والأقاليم الفرنسية، وقد تضمنت الاتفاقيات التعاون في العديد من المجالات مثل التعليم وتبادل الشباب والبيئة والثقافة، وتبادل الزيارات واللقاءات  بين المسئولين من الجانبين لتفعيل تلك الاتفاقيات.