«فكرتك مشروعك» تجذب الشباب في قمة «تكنى 2018» بالإسكندرية

اقبال كبير على مبادرة فكرتك مشروعك فى قمة تكنى بالاسكندرية
اقبال كبير على مبادرة فكرتك مشروعك فى قمة تكنى بالاسكندرية

 

واصلت مبادرة «فكرتك مشروعك»، التى اطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، النجاح وتحولت قبلة الشباب داخل قمة تكنى ٢٠١٨، المنعقدة بمكتبة الاسكندرية وخاصة الشباب الباحث عن تحويل حلمه إلى واقع ان يصبح صاحب مشروع.

 

رصدت «بوابة أخبار اليوم» تفاعل الشباب مع المبادرة التى اطلقتها د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعن ذلك قال احمد علاء احد القائمين على المبادرة بقمة تكنى ٢٠١٨، أن المبادرة تلقت حتى الآن أكثر من ٤٠ فكرة لشباب يرغبون في قيام المبادرة لتبنى افكارهم وتحويلها لواقع عملى بالفعل .

 

وأضاف علاء لـ«بوابة أخبار اليوم» ، أن المبادرة شهدت اقبالًا كثيفًا من الشباب المشارك في قمة «تكنى 2018»، وتم بالفعل إجراء ٢٦ مقابلة حتى الآن مع شباب من مختلف المحافظات تقدموا إلى المبادرة للاستفادة من خدمات مبادرة «فكرتك مشروعك».

 

وأوضح علاء أن المبادرة تواصل عقد المقابلات مع الشباب اصحاب الافكار الطامحين فى أن يصبحوا رواد أعمال، وذلك للاستماع إلى أفكرهم وتذليل العقبات أمامهم، موضحًا أن المبادرة تستعد لإطلاق جولة ثالثة من المبادرة لتلقى مزيد من الأفكار.

 

من جانب آخر قال محمد سمير خريج هندسة حلوان أنه تقدم إلى المبادرة من خلال قمة «تكنى 2018» للحصول على تمويل لتنفيذ مشروعه وفكرته إلى شركة ومشروع كبير، وأن الفكرة تقوم على تحويل الحوائط إلى حوائط تفاعلية.