إنجازات شركة «مصر العليا» لتوزيع الكهرباء لتأمين التغذية للمنازل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استعرض المهندس رأفت حسين شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، تقريراً أوضح فيه ما تم انجازه من نسب التطوير في محافظة  قنا التي تعد ضمن المناطق التي تغطيها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.

 

وأوضح "شمعة" أن الشركة قامت بعدد من الانجازات في مجال تأمين التغذية الكهربائية وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين بمحافظة قنا، والذي بلغ 859238 مشترك علي كافة أنماط الاستهلاك بكافة المناطق التي تغطيها الشركة .

 

وأشار إلى الأعمال التي تم تنفيذها  بالخطة الطموحة على أرض المحافظة، حيث تم تركيب وإحلال عدد 229 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة ، وتم تركيب وإحلال أكشاك محولات لعدد (110) كشك معدني.

 

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط  قامت الشركة بإنشاء وإحلال خطوط هوائية جهد متوسط بطول 106 كم، هذا بالإضافة إلي انه تم إحلال عدد 1 موزع جهد متوسط  بمدينة قفط .

 

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى قامت الشركة بتركيب وإحلال عدد 1514 عامود جهد منخفض ، وتم إحلال الموصلات العارية بآخري معزولة بطول 553 كم ، كما تم إنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 6.6 كم.

 

وبلغت إجمالي التكلفة لهذه الأعمال حوالي 136 مليون جنيه ،وتم إسناد الأعمال المدنية لإنشاء عدد 2 موزع جهد متوسط بإجمالي تكلفة 10 مليون جنيه وهما :موزع الارتوازي لخدمة مدينة قوص ، وموزع كهربة الريف لخدمة أهالي منطقة شرق مدينة قنا.

 

وأكد شمعة أن الشركة بصدد الانتهاء من كافة أعمال التطوير المقررة للوصول بالخدمة المقدمة لجمهور المشتركين في أعلى صورها ، كما أنه يتم التعامل مع شكاوى المواطنين بأقصى سرعة ممكنة لتلافى أية أعطال وإزالة أسباب الشكوى .  

 

وأضاف شمعة أنه يتم التطوير سرعة التنفيذ مع الالتزام بالدقة وذلك  تأكيداً لتوجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها .