عاجل

وزير التعليم: نحتاج 10 سنوات لحل مشكلة كثافة الفصول

وزير التربية والتعليم والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم توقيع برتوكول مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لحل مشكلة العجز المعلمين، و الكثافات فى الفصول.

وأوضح وزير التعليم، أن الطاقة السلبية سوف تهدم ليس من معقول أن يتم إحباطها كل ما هو جيد نقوم به، قائلا: إننا نحتاج 200 ألف فصل لحل الكثافات، وكثافة الفصول مش هتتحل إلا بعد فترة زمنية تحتاج 10 سنوات.

وأكد أن مشكلة الكثافة والأرقام تم وضعها أمام الرئيس السيسي، موضحًا أن مشكلة الكثافة تحتاج إلى اراضى وفلوس، والوزارة ركزت على خطوات وتم تنفيذها، ويجب أن يكون هناك تحليل وليس نقلا عن مواقع، لافتا إلى أن نظام التعليم الجديد أجمل شئ حصل للطلاب ومصر؛ لافتا إلى أن برنامج الحكومة يحتوي على بناء 200 ألف فصل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم، إلي أن كل ما تم تصويره من فصول مرتفعة الكثافة ما هو إلا جلد للمصريين.

وأوضح طارق شوقي، أن هناك مؤتمر لذوى الإعاقة يوم الاثنين القادم فى شرم الشيخ، سوف يطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر مدة 4 أيام وكل هذه الخطوات التى تمت منذ بدء الدراسة إيجابية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المفاجأة فى أول أسبوع دراسة، هى أن هناك أشخاص تهوى عكننة المصريين، موضحا أن الوزارة منذ عامين يتم جلدها من قبل كتاب وإعلاميين، متسائلا من وراء خروج كل هذه الصور الغير صحيحة على الجزيرة مباشر؟ .
 

وتسائل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مين اللى بيطلع الكاميرا ويصور فى الفصول؟، موضحا انه تم بناء 30 ألف فصل، ونحتاج 100 مليار جنيه؛ للقضاء على الكثافة.