السفير السويدي يكشف فرص ومبادرات لدعم رواد الأعمال بمصر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال جان ثيسليف، السفير السويدى بالقاهرة، إن السفارة السويدية تعمل على الربط بين رواد الأعمال في مصر والسويد ومساعدة الصغار كى يلحقو بالكبار.

وأضاف السفيرالسويدى خلال، مؤتمر تكنى ٢٠١٨، المنعقد بمكتبة الإسكندرية، السبت 29 سبتمبر، أن الامتزاج بين الصغار والكبار يحقق النجاح، داعيا الشباب لأخذ بزمام المبادرة وعدم الخوف من الفشل لأنه لا يوجد نجاح بدون فشل وعليهم الاستفادة من التجارب ومعالجة الأخطاء 

وأكد جان ثيسليف على دور التعليم في الابتكار والإبداع وقال إن مصر بها مائة مليون نسمة اغلبهم من الشباب المبدعين الذين يتميزون بالذكاء وروح الابتكار وعليهم دور كبير في تنمية مصر إذا ما أحسنا توجهيهم.

وأوضح أن مصر تحظى بالنصيب الأكبر فى دائرة الاهتمام لدينا والنصيب الأكبر من الفرص المقدمة من السويد بالأخص الداعمة للنساء ورائدات الأعمال.

وأشار السفير السويدي، إلى أن السويد بها ثاني أكبر تجمع للتكنولوجيا وريادة الأعمال للشركات الناشئة التي يبلغ رأس أموالها مليار دولار.

 

وكشف ثيسليف ، عن إطلاق أول شركتين ناشئتين بنظام الشراكة بين رواد أعمال مصر وفى السويد وهى عبارة عن منصة تتيح الوصول للسلع التجارية بأقل الأسعار والشركة الأخرى عبارة عن منصة للاستثمار فى الألعاب الالكترونية.

وأعلن جان ثيسليف، السفير السويدى بالقاهرة، أيضا عن منحتين المقدمتين من المعهد السويدي لرادين من رواد الأعمال ضمن مسابقة تكنى ٢٠١٨ والتي تجري فعالياتها بمكتبة الإسكندرية وهى عبارة عن سفر إلى السويد لمدة شهر لدراسة ريادة الأعمال والتعرف على مجتمع ريادة الأعمال في السويد.