أودى A3 السيدان تخطف الأضواء بمعرض أوتوماك فورميلا 2018

أودى A3 السيدان تخطف الأضواء بمعرض أوتوماك فورميلا 2018 .. تصوير محمد الهواري
أودى A3 السيدان تخطف الأضواء بمعرض أوتوماك فورميلا 2018 .. تصوير محمد الهواري

تشارك شركة أودي الألمانية ب3 موديلات في معرض اوتوماك فورميلا 2018 ولكن خطفت الاضواء طراز أودى A3من زوار المعرض خلال دورته الحالية

 

وتعد عائلة A3 تحديدا من قصص نجاح أودى المتميزة بفضل مجموعة من التقنيات وأنظمة معاونة السائق التى تفصلها عن المنافسة بشكل كبير، فهى ولا شك ترفع المعايير فى قطاع سيارات السيدان المدمجة إلى حد غير متوقع من أى سيارة أخرى سوى أودى.

 

سيدان مدمجة بخطوط رياضية

 

تصميم سيدان أودى A3 حاز على الخطوط الرئيسية الرياضية التابعة لعائلة أودى والمتمثلة فى مساحة قصيرة أعلى العجلات الأمامية والخلفية، تلك اللفتة التصميمية التى تجعل السيارة متوازنة ليس فقط عند النظر لها ولكن من حيث الثبات فى الأداء على الطريق. من الأمام مصابيح السيارة ذات تصميم ملفت بسبب الحواف السفلية غير التقليدية التى تتواصل مع خط وسط السيارة المنحنى قليلا إلى الأمام. من الخلف المصابيح الانسيابية تتصل فى الوسط من خلال خط وهمى يعزز من طابع السيارة المدمجة.

 

محرك مدمج.. بقدرة كبيرة

 

محرك أودى A3 السيدان هو من أكثر المحركات اقتصادية فى استهلاك الوقود فى عائلة الصانع الألمانى فهو من سعة ٩٩٩ سى سى ولكن على الرغم من سعته المدمجة فهو قادر على توليد قوة تصل إلى ١١٥ حصان وعزم يصل إلى ٢٠٠ نيوتن متر ما بين ٢٠٠٠ و٣٥٠٠ لفة وتحقق السيارة ٩,٩ ثانية للتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم، تسمح التقنية الهندسية المتطورة التى وضعتها أودى فى هذا المحرك أن يوفر قدرة محركات أكبر فى سعتها ولكن دون التنازل على الأداء الاقتصادى فى استهلاك الوقود والاعتمادية على المدى الطويل.

 

ومحرك السيارة متصل بناقل حركة من ست سرعات يعمل بتقنية S-tronic.

 

معايير قياسية لأقصى راحة

 

وتأتى أودى A3 السيدان فى فئتين هما P1 و P2 وتشترك كل منهما فى مستوى مرتفع بالفعل من الكماليات التى تهدف لتحقيق أقصى مستويات الراحة بالنسبة للسائق والركاب فى كلتا الفئتين.

ويتم تجهيز السيارة قياسيا بنظام التحكم فى الطقس المنفصل فى كل منطقة من مناطق السيارة، وعجلة قيادة رياضية متعددة المهام ومغطاة بالجلد، ومرايا جانبية مدفأة وكهربائية الضم، ولوحة لعرض قياس ضغط العجلات و٨ سماعات ومثبت للسرعة ومصابيح للضباب ومصابيح زينون وحساسات للأمطار ومصابيح LED خلفية ونظام لتنظيف المصابيح.

 

وتم اختبار أودى A3 فى مجموعة واسعة من البيئات المختلفة لضمان قدرتها على تحمل كل من درجات الحرارة الأشد ارتفاعا وتلك الأكثر انخفاضا دون أن يتأثر أداء السيارة الميكانيكى على الإطلاق.

كما توفر النسخة السيدان من السيارة مساحة تخزين أكثر اتساعا من تلك التى تحصل عليها شقيقتها الهاتشباك وتم تزويدها بوحدة لتخزين حقائب السفر بشكل خاص.

 

من الداخل حصلت المقصورة على تصميم يتسم بالطابع الرياضى مثلما كان الحال فى التصميم الخارجى، ويبدو ذلك بفضل التطعيمات من الألومينيوم التى تم تدعيم المقصورة بها، ولزيادة الراحة تم تصميم حزمة من الإضاءة الداخلية لتعزيز شكل المقصورة وراحة الركاب، وتأتى السيارة أيضا فى الفئة القياسية مجهزة بحساسات ركن خلفية.

 

وتزيد فئة P2 عن فئة P1 بسقف بانورامى زجاجى وحساسات ركن أمامية وخلفية علاوة على عجلات مصنوعة من سبائك الألومينيوم بتصميم خماسى من قياس ١٧ بوصة.

و من الداخل تحصل فئة P2 على فرش مقاعد جزئى من الجلد كما أضيفت لها حزمة من أنظمة التواصل فى النظام المعلوماتى الخاص بالسيارة.

 

انطلقت الأربعاء 26 سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من أوتوماك فورميلا، وتستمر على مدار 5 أيام متتالية، وذلك بمشاركة أكثر من 40 علامة تجارية.

 

وتقام نسخة العام الجاري من معرض أوتوماك فورميلا لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، وذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.