القليوبية استعدت لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس «سي»

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

أكد د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، أنه تم تسليم المستلزمات الطبية اللازمة للتشغيل والانتهاء  تدريب فرق العمل لبدء . تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن فيرس سي و المسح الطبي الشامل والتي ستبدأ الاثنين المقبل .


وأشار د. علاء مرزوق المحافظ ان  11 إدارة طبية بها 194 نقطة  و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى جاهزة لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن للكشف المبكر عن فيرس سي والمسح الطبي الشامل.

 
 وأضاف د. علاء مرزوق المحافظ، أنه سوف يتم توجيه المصابين بالفيروس إلى أماكن وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحي للحصول على العلاج المناسب وبدون أي تكاليف بوسائل مواصلات مجانية خصصت لهذا الغرض بالتنسيق مع المجتمع المدني .

 من جانبه أكد د. حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة انه تم تدريب الأطباء والممرضين على  الاستخدام الآمن والدقيق في الاختبارات وكيفية استخدام كواشف فيرس سى واستخدام جميع المواد فور فتحها وان تكون العبوات والأجهزة غير مفتوحة.

وأوضح  ، وكيل وزارة الصحة ، أن  جميع الإجراءات التنفيذية للقضاء على فيروس سى والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تمت على قدم وساق  تحت رعاية الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية وبإشراف الدكتورة نجلاء مهدي مدير الرعاية الأساسية ، والفريق المعاون لها وبالتعاون مع كل الإدارات الصحية والفنية والنوعية بمديرية الصحة وخارجها على مستوى المحافظة.

وقال د.محمود عز الدين مشرف حملة بنها إنه تم تدريب أكثر من 75 طبيبا وممرضا على مستوى الإدارة لكيفية استخدام كواشف فيروس "سى" إضافة إلى مدخلي البيانات لسرعة التسجيل و كيفية التعامل مع المبادرة.