هموم المواطن الأسواني على المائدة النواب والمحافظ

لقاء محافظ أسوان ونواب المحافظة
لقاء محافظ أسوان ونواب المحافظة

التقى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مع أعضاء مجلس النواب الممثلين لكافة دوائر المحافظة ومراكزها ، سيطرت هموم ومشاكل المواطن الأسواني البسيط في النجوع والقرى والمدن والمناطق النائية على محور اللقاء .

 

وكان من أبرزها تحديات البنية الأساسية والخدمات الجماهيرية وعدم المرونة من المسئولين التنفيذيين في التعامل مع مطالب المواطنين والنظافة العامة وجذب مشروعات استثمارية للاستفادة من الثروات الطبيعية التعدينية والسمكية مع الاستفادة القصوى من المشروعات الجارية ، بجانب مشكلة قيود الارتفاع للمباني السكنية في حملات الإزالات وسوء حالة الطرق ، بالإضافة إلى الإشغالات وانتشار التوك توك والتروسيكل وعدم إلتزام الحنطور بالقواعد المرورية.

 

وكذلك إنشاء كوبري بديل لخزان أسوان ، فضلاً عن حرمان الأندية الأسوانية من اللعب على ملاعبها في مسابقات الدوري المصري لكرة القدم.

 

حضر اللقاء اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، وخلال الإجتماع تم الإتفاق على عقده بشكل شهرى بديوان عام المحافظة ويسبقه دراسة المشاكل التى تم تقديمها من النواب.

 

 ومن جانبه أكد محافظ أسوان على أهمية التكاتف والتلاحم بين الجهاز التنفيذى وأعضاء البرلمان بشكل يحقق الأهداف المستقبلية المرجوة ويصب في صالح أهالي المحافظة من خلال تنامى المشاركة المجتمعية الجادة والتوعية اللازمة لكافة قوى المجتمع فى مختلف القضايا ، علاوة على التعاون في تنمية موارد المحافظة فى ظل محدودية الإعتمادات المالية المدرجة ضمن خطة المحافظة الإستثمارية الموحدة 2018/2019 والتى تم إدراج المشروعات والبدء فى تنفيذها من 30 يونيو الماضى.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع جامعة أسوان لدراسة كافة الموضوعات الحيوية والمشاكل والتحديات لوضع الحلول العلمية المناسبة لها في إطار الإمكانيات المتاحة بعيداً عن العشوائية والتضارب في إتخاذ القرارات وهو الذي سيوفر الوقت والجهد والإعتمادات المطلوبة.

 

وكشف المحافظ عن تطيق منهج جديد في اللقاءات الجماهيرية حيث سيتم تخصيص يوم للمواطنين لعرض المشاكل التي يواجهونها في قطاع خدمي معين مثل التعليم أو الصحة أو الإسكان وغيرها لسرعة اتخاذ القرار المناسب مع تواجد المسئولين التنفيذيين عن هذه القطاعات.

 

 وفى نفس السياق أكد أعضاء مجلس النواب عن ترحيبهم بمحافظ أسوان وإستحسانهم لاعتماده على النزول للشارع بجولات ميدانية مفاجئة للوقوف بنفسه على المطالب والمشاكل الجماهيرية والتي تم عرضها بكل شفافية ومصداقية على اللواء أحمد إبراهيم من أجل توصيل صوت ونبض الشارع مباشرة دون أي حواجز أو تعقيدات روتينية .