ويؤكد على روح الإخاء والتعاون بين جميع المصريين

محافظ أسوان يستقبل مطران أبراشية طيبة

محافظ أسوان يستقبل الوفد الكنسى
محافظ أسوان يستقبل الوفد الكنسى

التقى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، الأنبا عمانوئيل مطران أبراشية طيبة لمحافظات قنا والأقصر وأسوان والوفد الكنسى المرافق له.


 
وقال محافظ أسوان إن روح الإخاء والمحبة والتعاون، هي التي تحكم العلاقات بين جميع المصريين، دون تفرقة بين مسلم ومسيحي أو مسجد وكنيسة، لأن جميع المصريين شركاء في التنمية والتعمير والحفاظ على مقدرات الوطن وأمنه القومي.

 

وأضاف المحافظ، أن عظمة المصريين تكمن في قدرتهم على التلاحم والوقوف صفاً واحداً وراء قيادة واعية وحكيمة، تتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة كافة التحديات والمخططات التي تستهدف التفريق وشق الصف والنيل من سلامة الوطن واستقراره.

 

وأوضح «إبراهيم»، بأن رضاء المواطن الأسواني وتلبية احتياجاته لها الأولوية في أجندة العمل التنفيذي بالمحافظة، لافتاً إلى أن تعاون وتكاتف أبناء أسوان بمختلف طوائفهم وقبائلهم هو الأساس والمحرك الأساسي لكافة الجهود التنفيذية المبذولة في الفترة القادمة لتحقيق التنمية الشاملة بمختلف المجالات.

 

ومن جانبه حرص الأنبا عمانوئيل، على تقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة تحمله المسئولية وتوليه مهام المحافظة ليكون بشرة خير لأسوان يتحقق معها كل آمال وطموحات أهلها الطيبين.

 

 كما أشار مطران إبراشية طيبة، إلى أن أسوان تتأصل فيها روح الوحدة والتآخي والمحبة بين نسيج الأمة الواحدة، بما يؤكد أن الوطنية وغيرها من الأخلاق الحميدة لا تدرس ولكنها طباع أصيلة راسخة لدى جميع المصريين نتعايشها وتتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل فكلنا مصريين مصيرنا واحد وأعيادنا وأفراحنا وأحزاننا كلها واحدة.

 

وأكد الأنبا عمانوئيل، على حرص الكنيسة الكاثوليكية واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهود التنفيذية والشعبية التي تهدف إلى دفع عمليات التنمية بالمحافظة في شتى المجالات.