رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع «نواب سوهاج» بديوان عام المحافظة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

توجه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى ديوان عام محافظة سوهاج ، عقب جولته بمحافظة سوهاج، حيث عقد لقاءً بالقيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بحضور وزيري النقل والتنمية المحلية، ومحافظ سوهاج.

 

وخلال الاجتماع، أشاد محافظ سوهاج بالجولة الموسعة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء اليوم في المحافظة، وبالمشروعات التي يتم تنفيذها، والتي ستسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأهالي في قطاعات متنوعة.

 

ومن جانبه، أعرب د. مصطفي مدبولي خلال الاجتماع عن سعادته بتواجده اليوم في ثاني محافظة في الصعيد، مضيفاً: نحاول التأكيد علي أن هناك اهتماماً بالصعيد لرفع مستوي معيشة المواطنين، قائلاً: نقدر التحديات التي تواجهها الإصلاحات الاقتصادية وأثرها علي المواطن، مشدداً علي ضرورة أن تسهم برامج الحكومة في شعور المواطن بتحسن وخاصة من خلال الخدمات اليومية التي يتعامل معها، ولذلك تحرص الحكومة علي حل المشكلات والتغلب علي التحديات وتذليل العقبات التي تواجه مختلف المشروعات القومية وخاصة المتعثرة، التي يتم تنفيذها علي مستوى الجمهورية.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى مطالب نواب البرلمان عن محافظة سوهاج، والتي شملت ضرورة الاهتمام بمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، والكهرباء، والطرق، والتأكد من توافر الأعداد اللازمة من الكوادر البشرية خاصة من المدرسين في قطاع التعليم والأطباء في قطاع الصحة.

 

ورداً على ما اثاره النواب من مشاكل في قطاع النقل والطرق خاصة في طريق أسيوط-سوهاج، أكد وزير النقل أن هناك توجيهات صدرت من القيادة السياسية بإسراع الانتهاء من تطوير هذا الطريق الذي يتم بتكلفة مالية تقدر بنحو 1,25 مليار جنيه في شهر يونيو 2019 بدلاً من نهاية عام 2019.

 

وفيما يتعلق بطريق سوهاج-الوادي الجديد الذي يبلغ طوله 150 كم ويتم بتكلفة مالية تقدر بنحو 1,2 مليار جنيه، أوضح الوزير أنه سيتم البدء في تنفيذه في مطلع شهر يوليو 2019.

 

 وأشار وزير النقل إلى انه جار استكمال الأعمال بكوبري طما ومتوقع الانتهاء منه في 30 يونيو2019 ، وأما ما يتعلق بكوبري جرجا، فأوضح أنه يتم حاليًا الانتهاء من نقل المرافق، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول مطلع إبريل2019. 

 

كما عقب مسئولو قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على ما أثاره النواب، بشأن عدد من مشروعات الصرف الصحي، مؤكدين أنه يتم توفير الأراضي اللازمة لها حاليا.

 

كما أكدوا جودة المياه المنتجة، طبقًا للتحاليل التي يتم إجراؤها دوريًا، مضيفين أن هناك عددًا من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب سيتم الانتهاء منها مع نهاية العام الحالي، وستساهم في تحسين الخدمات المقدمة في هذا القطاع الحيوي.

 

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن كل المطالب التي تم طرحها ستكون ضمن أجندة اهتمامات الحكومة، حيث سيتم دراستها، وسيكون هناك متابعة للتنفيذ وفقاً للأولويات، وفي حدود الإمكانيات والموارد المتاحة.