جائزة صموئيل حبيب للتميز في العمل الاجتماعي تستقبل طلبات المرشحين حتى نهاية أكتوبر

جائزة صموئيل حبيب للتميز في العمل الاجتماعي
جائزة صموئيل حبيب للتميز في العمل الاجتماعي

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقدم لجوائز "صموئيل حبيب" لعام 2019، للتميُّز في العمل الاجتماعي.

وتمنح جوائز العمل الاجتماعي في صورة جائزتان، واحدة لإحدى الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات متميزة للمجتمع، وأخرى لقيادة دينية مسيحية تقدم خدماتها إلى جميع أبناء الوطن دون تمييز.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ورئيس الطائفة الإنجيلية في مصر: "إن الدكتور القس صموئيل حبيب، مؤسس الهيئة، ترك لنا الرسالة التي كرَّس حياته من أجلها، والتي ما زالت تؤثِّر فينا وفي الكثير من شركائنا في المجتمع المصري، وتقديرًا لهذه الرسالة، وتشجيعًا لاستمرارها، أنشأت الهيئة هذه الجائزة عام 2000".

وأضاف زكي "أنه يتم منح جوائز مالية وتقديرية للفائزين من قيادة أو مؤسسة أهلية متميزة في العمل الاجتماعي، تقدِّم خدماتها وعملها للجميع بدون تمييز، وتبتكر في ذلك أساليب جديدة ومتميِّزة، وتعاون على التقدُّم والتماسك بين أبناء المجتمع الواحد، ومن لهم إسهام حقيقي في العمل الاجتماعيّ على أن يتم تقديم واستقبال طلبات الاشتراك من خلال صفحة الهيئة الإنجيلية على www.coess-eg.org حتى نهاية أكتوبر 2018 .

وعن شروط الترشح للجائزة، أكد زكي "أنه يجب أن يكون الترشيح من قبل مؤسَّسات (سواء لنفسها أو لأشخاص أو مؤسسات أخرى)، ويقوم على اختيار الفائزين بالجائزة مجموعة متميزة من الخبراء، وفقًا لمعايير محددة".

يذكر أن الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب هو مؤسس ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية منذ أن أسسها عام 1950، وحتى رحيله عام 1997، كما كان يشغل منصب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وقد كرمته الدولة بمنح نوط الامتياز مرتين.