لقاء مفتوح لحل مشاكل أصحاب مصانع الطوب في عرب أبو ساعد

لقاء مفتوح لحل مشاكل أصحاب مصانع الطوب في عرب أبو ساعد
لقاء مفتوح لحل مشاكل أصحاب مصانع الطوب في عرب أبو ساعد

ترأس الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة د.  محمد صلاح، اليوم الاثنين، لقاءً مفتوحًا مع أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد بالقاهرة. 

ويهدف اللقاء إلى العمل على إجراء حوار مباشر مع أصحاب مصانع الطوب، للعمل على تطوير الصناعة من خلال تقدير الدعم الفني اللازم من قبل وزارة البيئة، والاستماع إلى رؤيتهم في الإجراءات التي من شأنها المساهمة في ترشيد استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الناتجة عن نظام حرق الوقود الذي قد يسبب تأثيرًا سلبيًا على البيئة والصحة العامة.

واستثمر الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اللقاء، وعرض على أصحاب مصانع الطوب، دراسة فنية واقتصادية لإقامة مصنع لتدوير مخلفات الهدم والبناء، لاستخدامها كمدخل في صناعة مواد البناء من طوب وبلدورات. 

ورحب أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد، بنتائج اللقاء، وبادروا بالالتزام بوقف استخدام حرق أنواع الوقود التي من شأنها التأثير على البيئة خلال فترة مواجهة نوبات تلوث الهواء.

وصرح د. صلاح، أثناء اللقاء، أنه سيلتقي بهم بصفة دورية للتنسيق المشترك معهم للنهوض بالوضع البيئي للمنطقة، والمحافظة على الثروات الطبيعية. 

حضر اللقاء المهندس أيمن شتا رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية بوزارة البيئة، والدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئي بوزارة البيئة، والدكتور علي سنجر نائب رئيس الجمعية التعاونية الإنتاجية لتصنيع مواد البناء بالجيزة، ورئيس رابطه مصنعي الطوب.