وزير التخطيط الباكستاني: مستقبل الاقتصاد المصري واعد ونتطلع لدعم التعاون

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد مخدوم خسرو وزير التخطيط والخصخصة الباكستاني، أن مستقبل الاقتصاد المصري واعد، مؤكدًا تطلع بلاده إلي دعم التعاون مع مصر .

 

وقال «خسرو» لدينا الكثير لنتقاسمه مع مصر، إلى جانب تبادل الخبرات، كما أن هناك قطاعات مهمة للتعاون المشترك منها طريق الحرير، والمجالات الصناعية وقطاع البنية التحتية، والربط بين الموانئ الباكستانية، وقناة السويس، مشيرا إلى أن التعاون مع مصر في هذا الصدد من شأنه فتح طريق بحري جديد للتجارة العالمية، ومؤكدا أيضا علي دعم العلاقة بين المستثمرين في البلدين .

 

وأضاف أن إرادة مصر في إقامة مشروع قناة السويس الجديدة أمر ملهم للباكستانيين، كما أشاد بالإجراءات المصرية للإصلاح الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بتعويم الجنيه، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تمثل خبرة مهمة لمصر يمكن تقاسمها مع باكستان .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الباكستاني، علي هامش المؤتمر المصري الباكستاني الذي يعقد اليوم وغدا بمناسبة مرور ٧٠عامًا علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وباكستان .

 

وتابع الوزير الباكستاني قائلا: قطاع الزراعة من أهم قطاعات الإنتاج في بلاده، مشيرا إلى أن الزراعة تمثل ٢٣٪‏ من دخل باكستان، و٥٠٪‏ من السكان يعملون في قطاع الزراعة، كما نوه إلى أنه في باكستان توجد مجموعة عمل للتنمية الاقتصادية وتأتي الزراعة في مقدمتها، حيث نجحت باكستان في تعزيز هذا المجال، لأنه يخلق فرص عمل ويدعم قطاع التصدير .