صور| لورانس: بنك المعرفة هدفه التفكير والابتكار

خلال ورشة عمل جامعة الأزهر
خلال ورشة عمل جامعة الأزهر


وجهت علا لورانس مستشار بنك المعرفة، الشكر والتقدير لرئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، والنواب وجميع الحضور، في ورشة عمل مبادرة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية.

 

وأوضحت «لورانس» أن بنك المعرفة جاء بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهدفه الابتكار والتفكير لخدمة الأبحاث في الجامعات، ولتطوير مستوى الأطفال والطلاب والتعليم.

 

وأشارت إلى أن بنك المعرفة يتيح المعلومة من خلال الاشتراكات التي تمت، لافتة إلى أنه كان هناك شبكة بيانات كان يحدث لها الكثير من إهدار المعلومات، ومع مبادرة الرئيس تم تجميع كل البيانات المتوفرة في بنك المعرفة.

 

وأشارت علا لورانس، إلى أن المبادرة بدأت في المدارس بالفعل منذ أمس، وأيضا تم توفير قاعدة بيانات للطلبة في الجامعات، موضحة أن هذا سيشمل تدريبات مع وزارة الصحة وعدة هيئات أخرى.

 

شهدت الجلسة الافتتاحية لورشة عمل اتحاد الجامعات الإفريقية، حضورًا مكثفا من كليات جامعة الأزهر والطلاب الوافدين من الدول الناطقين بغير اللغة العربية.

 

أعرب خلالها رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، عن خالص تقديره للجهود المبذولة في إنجاح هذه الورشة وحسن التعاون في خدمة البحث العلمي.

 

وأوضح خلال كلمته أنه مر على تأسيس جامعة الأزهر أكثر من ألف عام، كما أنها تضم أكثر من 85 كلية، مشيرًا إلى أن من أهم رسائل الأزهر هو نشر السلام في ربوع العالم، مثمنًا دور الإتحاد الإفريقي في الارتقاء بالمستوى العلم بالتعليم العالي، بجامعات مصر .