وزير التنمية المحلية يطالب بتفعيل منظومة شكاوى المواطنين

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 

شدد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على ضرورة تفعيل منظومة شكاوى المواطنين وسرعة الحل وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قناة اتصال مباشرة مع المواطنين، مع تحقيق نقلة نوعية خلال الثلاثة أشهر القادمة في مجال النظافة لحين تنفيذ المنظومة المتكاملة.

 

ونوه بضرورة تشكيل فرق رصد من شباب مراكز المعلومات بالمحافظة وإعداد مجموعات عمل للمتابعة الميدانية وتنفيذ منظومة التدخل السريع لبعض المواقع وإشراك منظمات المجتمع المدني في المنظومة.

 

وأكد شعراوي، ضرورة إقامة حوائط ثلاثية على جنابيات الترع والمصارف لتجميع مخلفات القمامة بها بدلا من إلقائها بالترع والمصارف ورفعها بصفة يومية ومصادرة أي سيارات تلقي قمامة أو أي مخلفات بالترع والمصارف وتشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أي مخالفات تتم في مجال إلقاء المخلفات على المجاري المائية وتحرير محاضر بشأنها والردع الفوري للمخالفين.

 

وطالب وزير التنمية المحلية، بسرعة التعامل مع المقالب العشوائية بالمحافظة وإزالتها فوراً وإجراء المناقلات المطلوبة بالخطة أو الصناديق إذا تطلب الأمر لتنفيذ أي ارتباطات عادلة لمنظومة النظافة، مع أهمية مراجعة منظومة الإنارة لجميع الشوارع العمومية وإجراء الصيانات المطلوبة لكشافات الإنارة وعدادات التحكم بالفصل، بحيث يتم إنارة جميع الشوارع الرئيسية قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وشدد الوزير على ضرورة رفع كفاءة الطرق المحلية وإزالة المطبات العشوائية وإجراء الصيانة المطلوبة لهذه الطرق، مع أهمية المرور المفاجئ على المستشفيات والأماكن الحيوية والتأكد من صلاحيتها لتقديم الخدمات بصورة مناسبة للمواطنين.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية متابعة إجراءات تقنين التعديات على أراضى الدولة وفقاً للقانون رقم 144 لسنة 2017 ومراجعة رسوم الفحص والمعاينة والتأكيد على أن آخر مرحلة تنتهي ٢٧ سبتمبر ، وتيسير الإجراءات للمواطنين.

 

وطالب اللواء محمود شعراوى من المحافظين بموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي يتضمن الإنجاز الذىيتم على مستوى كل موضوع للعرض على رئيس مجلس الوزراء.