القبض على عاطلان كونا تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالإكراه في عين شمس

المتهمين
المتهمين

تمكن ضباط مباحث قسم عين شمس من القبض على عاطلان تخصصا في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح، وإجبار أصحابها على دفع مبالغ ماليه لإعادتها.

تبلغ لقسم شرطة عين شمس من المدعو «حسن س ح» 58 سنه، محاسب، باكتشافه سرقة سيارته، ماركة شيفرولية نصف نقل حال توقفها أسفل العقار سكنه ولم يتهم أو يشتبه في احد بارتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بالمنطقة محل الواقعة أمكن التوصل إلي أن وراء ارتكابها كلا من «احمد ف ع» 30 سنه، عاطل، «احمد ف س» 39 سنه عاطل.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما حال استقلالهما السيارة رقم أ و7531 ماركة هوندا حمراء اللون "ملك شقيق المتهم الأول " والمستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزتهما سلاح ناري «فرد خرطوش عيار 12 مم وطلقة من ذات العيار»، كمية من مفاتيح السيارات المصطنعة.

بمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع باستخدام المفاتيح المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بارتكاب الواقعة بذات الأسلوب وحيازتهما للسلاح الناري بقصد الدفاع.

تم بإرشادهما ضبط السيارة المستولي عليها بمكان إخفائها بدائرة قسم شرطة الشروق، باستدعاء المبلغ تعرف على السيارة واتهمهما بالسرقة.

تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.