فيديو| المواطنون يستقبلون مبادرة «كلنا واحد» بالزغاريد في المحافظات

من حملة «كلنا واحد»
من حملة «كلنا واحد»

مبادرة جديد إطلاقتها وزارة الداخلية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للسيطرة على أسعار الفاكهة والخضروات، سرعان ما انضم إليها العديد بعض الأحزاب، لدعمها لم لها من قيمة كبيرة في نفوس المصرييين، الأمر الذي استقبله المواطنون بفرحة عارمة.

 

بدأت في أكثر من 150 معرضا ثابتًا ومتحركًا، تم من خلالهم تغطية غالبية محافظات الجمهورية، وسرعان ما انضمت إلى صفوف أولياء الأمور لترفع شعار «كلنا واحد»، في تخفيض أسعار مستلزمات المدارس ومواجهة الاحتكار، في هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المحافظات التي اسقبلت المبادرة وكيف ساهمت في التخفيف عن المواطنين.

 

«كلنا واحد» بالقاهرة


وافتتح اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، في 1 سبتمبر، معرضين لمستلزمات المدارس في إطار مبادرة «كلنا واحد»، لتوفير كافة السلع للمواطنين بأسعار تقل كثيراً عن نظيرتها بالأسواق بمناسبة قرب موسم عودة الطلبة للمدارس، فيما أقامت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال معرضين للأدوات المدرسية والمكتبية، إحداهما بمدخل مسرح الفردوس بالدراسة والآخر بنادي شرطة القاهرة بعابدين لعرض تلك المنتجات والمستلزمات بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق بأكثر من 30%.

 

«كلنا واحد» بأكتوبر


وأطلقت وزراة الداخلية، مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات المدرسية المخفضة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، من خلال معارض تم افتتاحها بمختلف محافظات الجمهورية، بهدف تخفيف العبء عن المواطن مع حلول العام الدراسي الجديد.

 

من جانبه، قال اللواء د. مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المعارض المقامة في مدينة السادس من أكتوبر، وحدائق الأهرام، ومختلف الأماكن ليست على مستوى محافظة الجيزة فقط، فيما أضاف: "هي مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على مستوى كافة المحافظات، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، وقضاء حاجة الأسرة المصرية من المستلزمات المدرسية المخفضة.

 

«كلنا واحد» بالغربية


وافتتح اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، معرض "كلنا واحد"، لتوفير الزي المدرسي، والمستلزمات المدرسية، يذكر أن الهدف من المعرض هو عرض المستلزمات المدرسية والزي المدرسي، لأهالي المحلة بأسعار مخفضة، في متناول محدودي الدخل و القضاء على جشع التجار، وغلاء الأسعار، وقد قام المسئولين بتوزيع بعض الهدايا "ملابس مدرسية، ومستلزمات دراسية"، على بعض أهالي المحلة خلال الافتتاح.

 

«كلنا واحد» بالإسماعيلية


وافتتح اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية صباح اليوم معرض «كلنا واحد» بجوار مجمع المحاكم لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، فيما حضر الافتتاح النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب والقيادات الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، وشهد المعرض إقبالاً من المواطنين في الساعات الأولى من افتتاحه.

 

ويضم المعرض 30 تاجرا من التجار الذين يقدمون الخضروات والفاكهة بأسعار الجملة والتي تقل عن مثيلاتها في الأسواق من 3 إلى 5 جنيهات في الكيلو الواحد، ويستمر المعرض لمدة أسبوعين من اليوم.

 

«كلنا واحد» بالبحيرة


وافتتح اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة ،اليوم الأحد ، 3 معارض لبيع الخضر والفاكهة التي تقام في إطار مبادرة وزارة الداخلية" كلنا واحد"، انطلاقًا من الدور المجتمعي للوزارة وتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع  جمهور المواطنين، ورافق مدير الأمن خلال الافتتاح اللواء محمد هندي مدير المباحث وقيادات المديرية ومباحث التموين.

 

 وقال مدير الأمن أن المعارض الثلاثة تقام بميدان أفلاقة  أمام فتح الله والصردى وميدان مسجد التوبة ،حيث تباع الخضر والفاكهة بالتنسيق مع سلاسل المحال التجارية الكبرى وتجار الجملة للخضار والفاكهة ، وأضاف مدير الأمن أن المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين يواصلان حملاتهم اليومية على الأسواق لضبط الأسعار وضبط المخالفين والمتاجرين بقوت الشعب.


«كلنا واحد» بالواحات

ومازالت الحملة في طريقها لباقي المحافظات، حيث وجهت وزارة الداخلية قافلة كلنا واحد برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة إلى منطقة الواحات البحرية، تم خلالها تقديم مساعدات مادية ومواد غذائية ومنتجات جلدية وأقمشة ومستلزمات مدرسية لأهالى المنطقة، وتم استخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى للمواطنين من خلال سيارات قطاع الأحوال المدنية المجهزة لهذا الغرض، فضلاً عن توقيع الكشف الطبى على المواطنين فى مختلف التخصصات من خلال قافلة طبية لقطاع الخدمات الطبية وصرف الأدوية اللازمة لهم، وتم استخراج تراخيص السيارات ورخص القيادة لأهالى المنطقة من خلال وحدات متنقلة للإدارة العامة لمرور الجيزة.