التموين: إنشاء 54 منطقة لوجستية لزيادة حجم التجارة بالمحافظات

التموين: إنشاء 54 منطقة لوجستية لزيادة حجم التجارة بالمحافظات
التموين: إنشاء 54 منطقة لوجستية لزيادة حجم التجارة بالمحافظات

أكد مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، د.إبراهيم عشماوي، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لمحافظات الصعيد في المشروعات الاستثمارية، لافتًا إلى أنه قريبًا سيتم طرح مناطق لوجستية في محافظات قنا وبني سويف والأقصر والمنيا.

وأوضح "عشماوي"، خلال زيارته لمحافظة الغربية، لتفقد الأعمال الإنشائية في مشروع المنطقة اللوجستية بطنطا، أن جهاز الاستثمار بالوزارة يسعى للخروج بالمشروعات في المحافظات والبعد عن المركزية في القاهرة، والتي تستحوذ على 80% من المشروعات القومية، ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك تجاهلاً للعاصمة، ولكن سيتم العمل فيها بالتوزاي مع المحافظات.

وأضاف مساعد أول وزير التموين، خلال تفقدة للمنطقة اللوجستة، أنه فخور بإنهاء أكثر من 30% من الأعمال الإنشائية في أقل من عام، في أكبر طرح استثماري من قبل وزارة التموين، مؤكدًا أن هذا المشروع يتميز بتنوع الخدمات والأنشطة الاقتصادية.

وأشار "عشماوي"، إلى أن الوزراة رصدت 10 مليارات جنيه لإنشاء 4 مناطق لوجستية خلال الفترة القادمة، ومنها منطقة في محافظات كفرالشيخ والشرقية، إلى جانب إنشاء مناطق لوجستية في المحافظات الحدودية من أجل تسهيل حركة التبادل التجاري الدولي، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف إنشاء 54 منطقة لوجستية، وزيادة نسبة الاستثمار إلى 21% خلال الـ4 سنوات القادمة، وذلك ضمن برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي.