محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مستشفى كفر شكر المركزي

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مستشفى كفر شكر المركزي
محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مستشفى كفر شكر المركزي

أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أن الدولة تسعى للاهتمام بالقطاع الصحى، وخاصة الغسيل الكلوى، وحضانات الأطفال، وغرف العمليات وغيرها، مشيرا إلى أن مستشفى كفر شكر المركزى الجديد والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الجارى ستكون صرحا طبيا كبيرا يخدم قرى كفر شكر، وبعض قرى ومدن الدقهلية وعلاج مصابي حوادث طريق بنها المنصورة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، لمستشفى كفر شكر المركزى الجديد، يرافقه د. حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال المقررة.

وأوضح المحافظ، أن المستشفى تعد نموذجا للمستشفيات الاخري بالمحافظة، من حيث توافر كافة الخدمات بها، إضافة إلى أنها ستكون مؤهلة لتطبيق التأمين الصحى الشامل وتقديم خدمات متكاملة.

وأعلن محافظ القليوبية، عن تشكيل لجان فنية، وطبية؛ للمرور على كافة مستشفيات المحافظة، وتقديم تقارير فنية عن البنية التحتية لكل مستشفى، وما تتطلبه كل مستشفى للتطوير، إلى جانب تقارير دورية بالحالة الطبية لكل مستشفى على حدة.

 

يذكر أن، المستشفى الجديد، تضم 20 حضانة للأطفال المبتسرين، و 20 سرير عناية مركزة، وأقسام  استقبال وطواريء، وعمليات، و مناظير، والكلى صناعى ويشمل على 42 ماكينة للغسيل الكلوي، إضافة إلى أقسام الأشعة؛ ومنها الأشعة العادية، والموجات فوق الصوتية والمقطعية، والمعامل بأنواعها  وبنك الدم.