طارق شوقي: ما تحقق داخل المنظومة التعليمية الجديدة «إعجاز»

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


قال د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المنظومة الجديدة للتعليم قائمة على الفهم وليس الحصول على أكبر عدد من الدرجات بمجهود أقل ، مشيرًا أنه سيتم إلغاء الامتحانات في النظام الجديد ،وسيستمتع الطالب بالذهاب للمدرسة والتعلم عن طريق الأنشطة بعيدًا عن الضغط النفسي المرتبط بالحصول على الدرجات.

 

 وأضاف"شوقي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc ،اليوم الأربعاء ،أن ما تحقق داخل المنظومة التعليمية الجديدة أقرب إلى الإعجاز ،مؤكدًا أن هناك أكثر من 85% من المدارس الحكومية تخضع للقيمة المجانية، دون وجود أي مصروفات، أما المدارس الأخرى، مثل اليابانية والمتفوقين، فعددها ضئيل للغاية.

 

 وتابع :" سيتم إطلاق كل التفسيرات على الموقع الخاصة بوزارة التربية والتعليم ، لتوعية أولياء الأمور، بكل التكاليف داخل المدارس الخاصة والحكومية التي لا تخضع للقيمة المالية قائلا :" لدينا 55 ألف مدرسة  منها 34 يابانية، و13 للمتفوقين، مشيرًا إلى أن هناك اتجاهًا من أجل رفع جودة التعليم الحكومي والقضاء على التوتر لدى الطلاب، وتوعية أولياء الأمور بضرورة اهتمام أبنائهم بالتعليم.

 

وكشف "شوقي"، عن عملية استخدام التابلت داخل النظام الدراسي في المرحلة الثانوية ، قائلا:"استخدام التابلت يهدف إلي الاعتماد علي ثقافة الفهم وليس الحفظ خصوصًا، في مرحلة التعليم الأساسي".