محافظ شمال سيناء: رفع كفاءة 767 منزلا في قرية الروضة

شوشة يوجه بسرعة انشاء ورفع كفاءة منازل قرية الروضة ببئر العبد
شوشة يوجه بسرعة انشاء ورفع كفاءة منازل قرية الروضة ببئر العبد

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، سرعة الانتهاء من مشروعات قرية الروضة بمركز بئر العبد، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من تلك المشروعات خلال احتفال المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي المصغر الذي عقد في ديوان عام المحافظة برئاسته، وبحضور عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة وإيهاب فرغلي رئيس مركز ومدينة بئر العبد وعددا من مديري المديريات والإدارات المركزية المعنية، على ضرورة العمل بسرعة وبجدية للانتهاء من المشروعات المقررة في قرية الروضة .

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي عدد منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر إنشائها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا، من بينها رفع كفاءة 100 منزل عن طريق مؤسسة مصر الخير، و78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان، و25 منزلا عن طريق الأزهر الشريف..

واستعرض المحافظ موقف تنفيذ المجمع الخدمي ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجاري إنشائها في القرية وتوابعها، علاوة على المدارس والمعاهد الأزهرية والمنشآت الخدمية الأخرى.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، تخصيص مبلغ 81 مليون جنيه من جهاز التعمير، و16 مليونا و400 ألف جنيه من وزارة الأوقاف، ومليوني جنيه من الأزهر الشريف لرفع كفاءة منازل القرية وتوابعها بالكامل.

وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تخصيص مبلغ 35 مليون جنيه لإنشاء مشروعات في قطاع الصرف الصحي في القرية، من بينها إنشاء محطة رئيسية ومحطة فرعية ومحطة معالجة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.