المحرصاوي يعلن عن دورات لـ5 آلاف أزهري لتأهيلهم لسوق العمل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على تأهيل الطلاب وإعداد دورات تدريبية لهم في كافة المجالات لتوسيع الأفق لدى الشباب وعدم التقوقع داخل التخصص الدقيق.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي الأزهر والنيل بدعم من البنك المركزي لعقد دورات في هذا الشأن للطلاب، خلال لقائه بعدد من الطلاب خلال «دورة 5000 أزهري» لتأهيل الأزهريين لسوق العمل بالتعاون بين جامعة الأزهر والرابطة العالمية لخريجي الأزهر ووزارة الشباب والرياضة في التدريبات والفعاليات المختلفة.

وقال المحرصاوي: «إننا نسعى لتوسيع مدارك الشباب ولا نهتم فقط بتغذية العقول ولكن الجسد أيضا من خلال التوسع في الأنشطة الطلابية والرياضية»، مشيرا إلى استضافة جامعة الأزهر خلال الأيام الماضية الدورة الكشفية ٢٩ على مستوى الجامعات المصرية، مطالبا الطلاب بالمشاركة الفعاله في كافة الأنشطة التي تتاح للجميع.

وتشمل الدورة، منحة ٥ آلاف أزهري لتأهيل الأزهريين لسوق العمل بكليات جامعة الأزهر تدريب المتدربين على خمسة برامج ولمدة خمسة أسابيع البرامج التدريبية تشتمل على مهارات الحاسب الآلي.

تأتي هذه المنحة من خلال الدور التي تقوم به المنظمة في تأهيل طلاب الأزهر لسوق العمل والحد من البطالة التي تؤثر علي الأمن القومي المصري.

وتستهدف الدورة تدريب 5000 أزهري خلال العام الدراسي 2018 /2019، وقد تم تدريب 1660 طالبا حتى الآن، وسيتم حصول الطلاب على شهادات معتمدة من شركة مايكروسوفت ووزارة الشباب وتنتهي هذه التدريبات يوم 4 أكتوبر المقبل.