عميد معهد الكبد: «تحية الرئيس أنستنا تعب السنين»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري خلال افتتاح المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، وعدد من المشروعات الصحية والتنموية، اليوم الأربعاء 19 سبتمبر، بتوجيه تحية خاصة لأطباء المعهد القومي للكبد، لما بذلوه خلال السنوات الماضية في مواجهة فيروس سي.

 

وتواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع عميد المعهد القومي للكبد د. محمد فتحي عبدالغفار، لرصد فرحة العاملين في المعهد، بإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووجه عميد المعهد القومي للكبد، رسالة شكر للرئيس نيابة عن جميع العاملين في المعهد، قائلا: «الناس فرحانة وكل التعب راح لما اكتشفوا إن الرئيس شايف شغلهم وواخد باله منهم».

 

وذكر د. محمد فتحي عبدالغفار، أن المعهد بدأ علاج مرضى فيروس سي في ديسمبر عام 2006، ونجح في علاج 35 ألف مريض حتى عام 2014، باستخدام حقن الإنترفيرون التي لم تكن نسبة نجاحها تتجاوز الـ50%.

 

وأضاف أنه بدء من شهر أكتوبر عام 2014 بدأ العلاج باستخدام الجيل الجديد من أدوية علاج فيروس سي، وتم علاج 26 ألف مريض بنسبة شفاء تصل إلى 98%، مشيرا إلى أن برنامج علاج فيروس سي يشارك به 42 طبيب وصيدلي بالإضافة للتمريض والإداريين.

 

وأشار د.محمد فتحي عبدالغفار إلى أن المعهد يستقبل مرضى فيروس سي من خلال 3 عيادات للتقييم، وخمس عيادات للعلاج، بالإضافة إلى علاج نحو 700 مريض فيروس بي شهريا، علاوة على العيادة الخاصة بمرضى أورام الكبد.

 

وكشف عميد المعهد القومي للكبد، عن البدء في علاج الأطفال مرضى فيروس سي من سن 8 إلى 18 عام، بدعم من أحد البنوك العاملة في مصر يقدر بـ4 ملايين جنيه تكفي لعلاج ما يزيد عن 400 طفل، شاملة التحاليل وجميع الفحوصات.