شوقي يكرم الدفعة الأولى من طلاب «الباحثون الشباب» في الحفل الختامي للمسابقة

الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية
الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية


صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة اختتمت فعاليات مسابقة "الباحثون الشباب" والتي أطلقتها الوزارة في أبريل الماضي مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري، وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير، وبرعاية فودافون.

 

حيث قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكريم الدفعة الأولى من الطلبة الفائزين في المسابقة، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم بديوان عام الوزارة.


ورحب د.طارق شوقي بالحضور الكريم معربًا عن سعادته بحماس الطلاب وشغفهم للبحث العلمي، كما أشاد شوقي بالتعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، شاكرًا كافة المؤسسات المشاركة في التنظيم والعمل والدعم لمسابقة الباحثون الشباب، مشيرًا إلى أهمية التواصل والتعاون مع الوزارة، وذلك من أجل تحقيق الهدف الأول للدولة، وهو بناء الإنسان المصري، ودفع عجلة التحضر والبحث العلمي بالمجتمع المصري.

 

كما وجه شوقي كل الشكر لأولياء الأمور الذين شجعوا وسمحوا لأولادهم بالمشاركة في ورش العمل على مدى أربع أيام، وتدريبهم على طرق البحث العلمي، وكيفية الاستفادة من بنك المعرفة، كما دعا جميع أولياء الأمور في مصر بتغيير كافة المفاهيم الخاطئة عن التعليم، وأن يهتموا بما تعلموه أبنائهم، وليس ما يحصلوا عليه من درجات.

 

كما أشار شوقي إلى صعوبة البحث العلمي وخاصة في أجيال السبعينات وما بعدها، وما وصل إليه العلم الآن من تطور كبير جدًا في الحصول على المعلومات والبحث العلمي، حيث أصبح في متناول يد الجميع، وأضاف شوقي أن فكرة بنك المعرفة جاءت من صعوبة الحصول على المعلومة عند الأجيال القديمة، ولجعل كافة المعلومات الموثقة بين أيد أبنائنا وشبابنا لسهولة وتيسير البحث العلمي، موجهًا رسالة إلى كل الشباب بأننا نريد مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أهمية مشاركة أولياء الأمور في فلسفة التغيير الجديد.