أزمة في دفاعات الأهلي و3 حلول بديلة

مران الأهلي
مران الأهلي

أصبح مركز قلب الدفاع أو المساك يشكل أزمة للمدرب الفرنسي «باتريس كارتيرون» المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي قبل مواجهة الفريق الغيني «هورويا كوناكري» في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا يوم السبت القادم.

حيث فتحت «مستشفى الأهلي» أبوابها لكل من يشغلوا هذا المركز تقريبا:

«محمد نجيب»

يجري نجيب اليوم عملية جراحية بالمنظار في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة نظرا لإصابته بقطع في غضروف الركبة سيغيب على أثره مدة تتراوح بين شهر و3 أشهر.

«سعد سمير»

تعرض سعد سمير قلب دفاع الأهلي خلال المباراة الماضية للأهلي أمام هورويا، لإصابة في العضلة الخلفية خرج على أثرها من اللقاء وحتى الآن لم يشارك سعد في التدريبات الجماعية للفريق إلا أن خالد محمود طبيب الأهلي أعلن أن موقفه سيحدد يوم الخميس القادم.

لكن من سيكون البديل في لقلب دفاع الأهلي خلال المباراة القادمة بجوار ساليف كوليبالي  في حالة عدم شفاء سعد بشكل كامل.

«أحمد فتحي»

قد يكون الجوكر فتحي هو الحل أمام «كارتيرون» حيث سبق لجوكر الأهلي أن شغل أكثر من مركز خلال مشواره ومنها مركز المساك مع منتخب مصر والنادي الأهلي.

«محمد هاني»

ثاني الحلول أمام كارتيرون قد يكون محمد هاني ظهير أيسر القلعة الحمراء حيث أنه كزميله فتحي شارك من قبل في أكثر مكن مناسبة في مركز المساك.

«أيمن أشرف»

أقرب الحلول هو الاعتماد على أيمن أشرف في هذا المركز الذي شغله من قبل خلال الموسم الماضي قبل أن يدفع به كارتيرون في مركز الظهير الأيسر.