حكايات| عبد الرحمن صبري..مراهق يمتلك 7 طائرات ومطار

حكايات| عبد الرحمن صبري..مراهق يمتلك 7 طائرات ومطار
حكايات| عبد الرحمن صبري..مراهق يمتلك 7 طائرات ومطار

منذ نعومة أظافره، سطر الصبي عبد الرحمن صبري، قصة من نوع خاص في عشق الطيران، فتحول الولع بالطيران، إلى حلم «طيار»؛ لكن تحديات الواقع دفعته لاختصار طريقه مبكرًا والالتحاق بكلية الهندسة.

 

بمجموعة من التصميمات والماكيتات، فرض «عبد الرحمن» نفسه وبقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشره مطارات صممها من ورق الفوم المضغوط، مستعينًا بالصمغ والخشب والفلين المقوى وبعض الخامات البلاستيكية بشكل غاية في الدقة والإتقان.

 

 

بوينج 737

 

من مقر الشركة القابضة لمصر الطيران، تحدث عبدالرحمن عن تجربته، مؤكدًا أنه مواطن مصري، مقيم بالكويت، وانتهى مؤخرًا من دراسة الثانوية العامة بالكويت، وتخرج بمجموع ٩٨.٣% وقدم للالتحاق بكلية الهندسة، وانتظر نتيجة التنسيق، حيث كان حلمه أن يصبح طيارًا والحصول على بعثة دراسة طيران من مصر للطيران.


 
اقرأ حكاية أخرى|  نساؤها يقطعن أصابعهن حزنًا.. «داني» قبيلة «تقديس» الموتى

 

مع سن الـ 13، بدأ عبدالرحمن تنفيذ مجسمات كان أولها لطائرة من طراز بوينج 737، ووضع عليها شعار الشركة الوطنية مصر للطيران، باستخدام ورق الفوم المضغوط والصمغ والخشب والفلين المقوى وبعض الخامات البلاستيكية.

 

 وأمام حب الطيران، بدأ في تصميم هذه مجسمات لماكيتات طائرات ومطارات، بل والتدرب على محاكاة الطيران P3D وXPLANE، التي يتدرب عليها الطيارون الحقيقيون منذ ٣ سنوات «سوفت وير» على الكمبيوتر.

 


 
 

هنا يوتيوب 

 

الاعتماد على الذات، ظل شعار عبدالرحمن لفترة طويلة، ثم بدأ بمتابعة فيديوهات لـ« ramy rc» على هذا الموقع، والذي يصمم طائرات rc قادرة على الطيران، وتكلفتها أكثر من ٥٠ ألف جنيه، وبالفعل بدأ تنفيذ الفكرة لكن دون أن تكون هذه الطائرات لها قدرة على التحليق.

 

اقرأ حكاية أخرى|  قصر أليكسان يعود للحياة.. تحفة أثرية منحت صاحبها لقب «باشا»

 

خطوة بخطوة تعلم عبدالرحمن كيفية تنفيذ هيكل الطائرة وطريقة التعامل مع الفوم، والجزء الخاص بالكهرباء والميكانيكا، وتولى تنفيذ كل ذلك بنفسه، حتى صار مثله الأعلى كابتن فراس مال الله قائد بالخطوط الجوية الكويتية، ورامي راك، ناشط على موقع يوتيوب، ينفذ طائرات قادرة على الطيران.
 


بات عبدالرحمن يمتلك 7 ماكيتات لطائرات ثلاثة منها خاصة بمصر والأربعة الأخريات في الكويت، أنواع : «بوينج، وإيرباص، وسيسنا»، وتفصيليًا: «B777 EGYPTAIR، B737 EGYPTAIR ، B747 KUWAIT airways، B737 virgin Australia، A380 EMIRATES ، C182 طيارة التدريب».

 

 

مشكلة كبيرة

 

ما إن فرغ عبدالرحمن من رسم ملامح فكرته، ثم شاهد كورسات كثيرة من أجل تنفيذ مجسم يستطيع الطيران، قرر بالفعل تنفيذه إلا أنه اصطدم بارتفاع أسعار المستلزمات في الكويت، بالنسبة له كطالب ثانوي، ثم صعوبة أخرى ترتبط بعدم قدرته على إدخالها إلى مصر دون ترخيص.

 

أقرأ حكاية أخرى| رحلة مصري من «المظاليم» حصد دوري أبطال أوروبا أربع مرات 

 

هنا قرر طالب الثانوي صناعة المكونات بنفسه، مثل العجلات التي تدخل وتخرج من أشياء بسيطة جدًا، ونجح في تصميم أجنحة قادرة على التحرك بمواتير ألعاب الأطفال، والطائرة الأخيرة – أكبر مجسم نفذه –  وبه ملحق بها جهز تحكم عن بعد قصير المدى.

 

ثم مع النشر على السوشيال ميديا، منذ عام 2016، تواصل معه شخص من الشركة الوطنية حتى نشر النموذج الأخير، فرتب له مقابلة مع رئيس مصر للطيران، كابتن أحمد عادل، وخلال اللقاء سأله عن مدى نيته لدراسة الطيران،  لكنه عجز عن الرد.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا