عادل حسان: شباب «نظرة» و«مدد» مواهب على طريق الاحتراف

عادل حسان
عادل حسان


يشهد مركز الجيزة الثقافي، يوميًا، عرض مسرحيتي "مدد" و "نظرة" ضمن مشروع تخرج ورشة "ابدأ حلمك"، و هي الورشة التي نظمتها فرقة مسرح الشباب، التابع للبيت الفني للمسرح.

 

تضم العروض أكثر من ١٠٠ من خريجي الورشة، بعد تأهيلهم احترافيًا على يد مدربين متخصصين في مختلف فنون المسرح، من تمثيل وموسيقى، وسينوجرافيا، ورقص وغيرهم.

 

قال المخرج عادل حسان، مدير فرقة مسرح الشباب، إنه منذ الليلة الأولى للعروض، والمسرح يشهد إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، على الرغم من أن العروض هي لشباب موهوب يخطو خطواته الأولى على خشبة المسرح، ويتسع المسرح لـ٥٠٠ كرسي، كامل العدد يوميًا، بجمهور يتابع مواهب شابة تميزت بأنهم أصبحوا ممثلين شاملين، يقومون بمختلف فنون المسرح.

 

جدير بالذكر، أن عرضي "مدد" و"نظرة" يقدمان في حفلة واحدة بالمجان، وقدما حتى الآن ما يزيد عن ٢٠ ليلة عرض، ويستمرا يوميًا في السابعة مساءً على مسرح مركز الجيزة الثقافي، ويقدم العرضين بإشراف المخرج أحمد طه.

 

 وشارك بالتدريب في عرض "مدد" في الدراما د.علاء عبد العزيز، والتمثيل أشرف فاروق، والسينوجرافيا عمرو الأشرف، والموسيقى، والغناء حازم الكفراوي، والرقص ضياء شفيق، بينما شارك في التدريب لمجموعة عرض "نظرة" في الدراما ميسرة صلاح الدين، والتمثيل أحمد مختار، والسينوجرافيا محمود حنفي، والموسيقى، والغناء أحمد حمدي رؤوف، الرقص تامر فتحي.