هيرمس القابضة: لسنا طرفًا في قضية التلاعب بالبورصة

شركة هيرمس القابضة: لسنا طرفا فى قضية التلاعب بالبورصة
شركة هيرمس القابضة: لسنا طرفا فى قضية التلاعب بالبورصة


قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة، إن ياسر الملواني، أحد المتهمين بقضية "البنك الوطني"، يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي منذ ديسمبر 2014.

 

وأضافت الشركة، في بيان إفصاحها للبورصة، الأحد 16 سبتمبر 2018، أن الشركة ليست طرفًا في القضية المنظورة، مؤكدة أن أنشطة الشركة وعملياتها مستمرة كالمعتاد في ظل الإدارة الحالية.

 

وقررت محكمة جنايات القاهرة، أمس برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و3 متهمين آخرين، وحبسهم على ذمة قضية التلاعب بالبورصة.

 

كان النائب العام الأسبق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد سبق له وقرر أواخر مايو 2012 إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، وهم كل من: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

 

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 479.7 مليون جنيه، منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 765.37 مليون جنيه، أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.