«مدبولي» للمحافظين: «٣ شهور وعايز المواطن يحس بتغيير»

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه طلب من المحافظين في اجتماع المحافظين اليوم السبت، الاستمرار في مجهوداتهم حتى يشعر المواطن خلال ٣ شهور بتغيير في عدد من الملفات الملحة إلتي تمس حياته اليومية. 

 

 

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، «أن أهم التوجيهات خلال اجتماع المحافظين تمثلت في التواجد في الشارع مع المواطنين باستمرار، لأن منصب المحافظ معني في الأساس بخدمة المواطنين وفتح مكتبه لتلقي الشكاوي والرد عليها فورا».

 

وأوضح أنه طلب من المحافظين تجميل الشوارع والمدن حتى يشعر المواطن بالتغيير والإنارة، مشددا على تفعيل دور رؤساء الاحياء والوحدات المحلية، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى منظومة النظافة.

 

وشدد على أن هناك توجيها بأن تكون هناك خطة عاجلة خلال ٣ شهور لتحسن خدمة النظافة، ورصد أماكن القمامة وتشجيع المجتمع المدني للمساعدة، فضلا عن تشكيل وحدة تدخل سريع بكل محتفظة مشكلة من مجموعة من الأدوات والسيارات للتدخل السريع وإزالة فورية للتجمعات القمامة.

 

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك خطة للتعامل مع العشوائيات والبناء على الأراضي للمحافظين، وأن لرؤساء المدن والأحياء كافة الصلاحيات لإزالة العشوائيات والبناء المخالف وتفويضهم بتنفيذ إزالة العشوائيات.

 

 

وعن استرداد أراضي الدولة، أوضح «مدبولي» أن هناك  كما كبيرا تم  من إزالة التعديات، وتم التوجيه بتفعيل كافة الإجراءات لتقنين الأوضاع واسترداد حق الدولة من هذه الأراضي.

 

 

وبشأن  أزمة وفاة عدد من المواطنين في وحدة غسيل الكلي بدرب نجم بالشرقية، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه وجه وزيرة الصحة بالتوجه إلى هناك للوقوف على سبب الوفاة والتعامل مع المتسبب بالشدة والحزم، معزيا أهالي المتوفي، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بكل قوة وحزم ضد المتسبب في هذا الخطأ.

 

 

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الموضوع سوف يتخذ فيه الإجراء فورا ضد كل مسؤول مخطئ، ولن نتستر على فاسد أو مهمل، مؤكدا أن الحكومة تعمل على قطاع الصحة لتجويده، مشيرا إلى أن مثل هذه الحوادث يهدم ما نعمله.