عاجل

حوار| محمد نور: "مسا مسا" على جمهوري!

محمد نور
محمد نور

"مسا مسا"، هو الألبوم السابع في مشوار محمد نور الـــذي بدأه مع فريق "واما"، ألبوم يعتبره نور تحية منه لجمهوره الذي أنتظره كثيرا، والذي يشـــتاق له بسبب فترة الغياب الطويلة، لكن ليس للبوم هو نشـــاط نـــور الوحيد، فهو ســـيتواجد قريبا على شاشة السينما والتليفزيون، كما يحضر لأول مرة تواجد له على كرســـي المذيع.. في الســـطور التالية يكشف نور الكثير من تفاصيل ألبومه وأعمالـــه المقبلة، وقصة حبه مع روسية ومشروع الـ"100 فيلم"..

 

*ماذا يتضمن ألبوم "مسا مسا"؟ 
حاولـــت أن يحتـــوي الألبوم علـــى الكثير من الأغنيـــات كتعويض عن فترة غيابـــي، وأن تكون متنوعـــة، والعمـــل يتضمـــن أغنيـــات "مـــدرس جغرافيا"، من كلمات محمد جمعة وألحان محمد رحيم وتوزيع أســـامة عبد الهادي، وأغنية "غايب عن عيني" من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع تميم، وأغنية "موحشـــتنيش إزاي" من كلمات أيمن عز وألحان محمود أنور وتوزيع محمد شفيق، وأغنية "متعودتش على الأيام"، كلمات عمـــرو والي، وألحان مودي ســـعيد وتوزيـــع زووم، وأغنية "لـــو على الفراق" من كلمات محمـــد مصطفى وألحان محمد النادي وتوزيع موسيقي نادر حمدي، و"اتأثرت بيك" من كلمات هشـــام صادق وألحان محمود أنـــور وتوزيع محمد شـــفيق، و"عليا" من ألحاني وكلمات جمال الخولي وتوزيع زووم.

 

*كيـــف كانـــت كواليـــس التحضير لألبوم "مسا مسا"؟
بدأت التحضير لـ"مسا مسا" منذ 3سنوات، واستغرقت وقت طويل في اختيار كلمات وألحان وتوزيع الأغنيات، حرصا على تقديم عمل هادف يستمر مع الجمهور، خاصة أنني تأخرت كثيرا في إصدار الألبوم، وهناك جلسات عمل مكثفة مع الملحنين والشعراء من أجل الاستقرار علي أغنيات الألبوم، وأستطيع القول أنني تدخلت في كل تفاصيل الألبوم، وساعدني على ذلك فريق العمل.


*ما سبب اختيارك لـ"مسا مسا" كعنوان للألبوم؟

سببين، الأولى أن الأغنية بها حالة من السعادة والتفاؤل، والسبب الثاني أنها تحية إلى جمهوري الذي اشـــتقت له، كما أن الجملة جديدة وأنا في الألبوم كنت أســـعى لتقديم الجديد في الأسماء والكلمات والألحان.

 

*من صاحب فكرة ظهورك باللوك الكاجوال على غلاف الألبوم؟

أنا، خاصة أنني معروف عني البســـاطة، كما أنة الشكل مناسب لموسم الصيف.

 

*ما الســـر وراء اختيارك تقديم أغنيـــة لابنتك "عاليا" ضمن الألبوم؟

كنت أفكر في هذا الأمر منذ فترة، ووجدت أن هذا التوقيت مناسب لتقديم أغنية لها، ففي البداية عرضتها علـــى أهلي وأصدقائي وأعجبوا بالفكـــرة، وبالفعل قمت بغنائها بمشـــاركة ابني عمرو، ومن المتوقع تصويرها قريبا.

 

*ما الأغنيات الأخرى التي ستقوم بتصويرها؟
سأقوم بتصوير "مسا مسا" الأسبوع المقبل في إيطاليا، وستكون مفاجأة للجمهور.

 

*ما سبب اتجاه معظم المطربين للخارج لتصوير الأغنيات؟

هنـــاك أماكن كثيرة حـــول العالم تكون رائعة كخلفية للتصوير، والجمهور يعشق التنوع والتعرف على الثقافات الأخرى، أعرف أن في مصر أماكن عديدة يمكن التصوير فيها وسوف أصور أغنيتي الثانية عندما أستقر عليها في مصر.

 

*ما سبب ظهور عمر ابنك في الكثير من حفلاتك؟

أنا حريص على مشـــاركة أبنائي كل تفاصيل حياتـــي، ولا أؤمن بالحســـد، وأن لا أظهر أبنائي للجمهور، كما أنني حريص علـــى الذهاب معهم إلى المدرسة والنادي، كما أن عمر لديه موهبة في الغناء، بالإضافة لكرة القدم، لكن عبد الله وعليا لم تكتمل مواهبهم بعد.

 

*هل أنت ضد اتجاه أبنائك إلى التمثيل؟

لســـت ضد اتجـــاه أبنائـــي للتمثيل لـــو كانوا يمتلكـــون الموهبة، لكـــن ضد دخـــول ابنتي عاليا مجال الفن ألنها ســـتواجه الكثير من الصعوبات، و«أنـــا بخاف عليها أكتر من نفســـي»، لكن أثق أن عمر سيكون موهبة فنية قوية.

 

*ما مصير فيلم "ابتسم أنت في مصر"؟
انتهيت من تصوير دوري بالكامل ومن المقرر عرضه قريبا، والفيلم هو أول تجربة في مشـــروع "المائة فيلم" للمنتج محمد الشريف، وهو مشروع عالمي يســـعى فيه للترويج للسياحة المصرية، هذا المشروع الذي ينفذ على أرض مصر، ولو تحقق ســـيزيد العلاقات المصرية مع الكثير من الدول، كما سيحقق انتعاشة في السينما المصرية.

 

*وماذا عن دورك في الفيلم؟
أقدم دور شـــاب من عائلـــة ثرية، يملك والده فندق كبيـــر، تعمل بـــ4 فتيات روســـيات، ويقع في حـــب إحداهن، وتحـــدث بينهمـــا الكثير من الأحداث، الفيلم يشارك في بطولته  منذر رياحنة، ياســـر الطوبجي، أحمد جمال ســـعيد، وأيمن منصـــور، ومن إخراج خالـــد مهران، وهو إنتاج مصري روســـي مشـــترك، والفيلم مأخوذ عـــن رواية بنفس الاسم للكاتبة الروســـية إلينا ســـربرياكوفا، وقـــد قامت إلينا بمشـــاركة عماد الســـباعي في كتابة الســـيناريو والحـــوار، وتدور أحداثه حول 4 فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثا عـــن الأمان عقب تفكك الاتحاد الســـوفيتي أوائل التسعينيات.

*إلى أين انتهى مسلسل "كلام كبار" الذي تقوم ببطولته؟

انتهيت من تصوير الجزء الأول من المسلسل، ثم توقفنا، وبعد مشاركة شـــركة شادي مقار في إنتـــاج العمل بدأنا تصوير الجزء الثاني حتى نبدأ عرضه.. مسلسل كلام كبار" اجتماعي كوميدي، يدور حول 6 أطفال- هم أبطال المسلسل – تحدث بينهم الكثيـــر من المواقف الكوميدية، ويشـــارك في بطولة العمل إيهاب فهمي وهناء الشـــوربجي وطاهر أبو ليلـــة ونورهان ومروة عبد المنعم وندى عـــادل ودعاء رجـــب، وهو من تأليـــف أحمد أنور ومحمود جاميكا، وإخراج مالك بشاي.

 

*ما الذي جذبك للدور؟ 
أولا المسلسل اجتماعي يناقش قضايا واقعية، كما أنني عاشق للأطفال، ومنذ فترة أتمنى تقديم عمل فني لهم، أخيرا فإن السيناريو مكتوب بشكل بسيط وجيد ومحترم يناسب الأسرة المصرية.

 

*ما حقيقة مشاركتك في برنامج جديد اكتشاف المواهب؟
البرنامـــج الجديـــد بعيد عن فكـــرة برامج اكتشـــاف المواهب، فأنا أحضـــر لبرنامج فني لا أســـتطيع الحديث عن تفاصيله فـــي هذه الفترة، لأن هذا شرط شركة الإنتاج أثناء تعاقدي معهم، لكن مـــا أريد توضيحـــه هـــو أن البرنامج جديد وسوف يتضمن الكثير من المفاجآت.