وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين في واقعة مستشفى ديرب نجم

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد خلال زيارة المصابين
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد خلال زيارة المصابين

وجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بفتح تحقيق عاجل، وتشكيل لجنة من 3 فرق من الوزارة، بعد وفاة 3 مواطنين، صباح اليوم السبت 15 سبتمبر، أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي لهم بمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وجه بزيارة كافة المصابين، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أنه تم نقل 11 مصابا من مستشفى ديرب نجم إلى مستشفى الجامعة، فيما تم نقل 2 آخرين إلى مستشفى التيسير، ليصبح إجمالي المصابين 13 مصاب، كما تم تخصيص وحدة غسيل الكلوي بمستشفى الأحرار بالزقازيق؛ لإجراء جلسات الغسيل للمرضى بديلا عن قسم الغسيل الكلوي في ديرب نجم، والذي أصدرت وزيرة الصحة قرارا بإغلاقه اليوم، بعد هذا الحادث.

 

وأشار مجاهد إلى أن اللجنة المشكلة تتضمن فريق من قطاع الطب الوقائي وصحة البيئة، والترصد، وفريق من قطاع الطب العلاجي، وإدارة الكلى الصناعي، فضلا عن لجنة من التفتيش الفني تضم مدير إدارة المستشفيات.

 

وذكر مجاهد أن التحقيقات المبدئية تشير إلى انه تم إجراء صيانة لمحطة معالجة الغسيل الكلوي، أمس، من خلال الشركة المصرية الدولية الهندسية، المتعاقد معها منذ 6 أشهر.

 

ولفت  إلى أن وزيرة الصحة والسكان يرافقها محافظ الشرقية قاما بزيارة مصابي الغسيل الكلوي الذين تم تحويلهم من ديرب نجم، إلى مستشفى جامعة الزقازيق، للاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.