كليه العلوم الدينية تفتتح العام الأكاديمي وتكرم الخريجين

كليه العلوم الدينية تفتتح العام الأكاديمي وتكرم الخريجين
كليه العلوم الدينية تفتتح العام الأكاديمي وتكرم الخريجين

احتفلت كلية العلوم الدينية بالسكاكيني ،اليوم الجمعة، بالعام الأكاديمي الجديد ٢٠١٨-،٢٠١٩ وترأس الاحتفال الأنبا كيرلس وليم، مطران إيبارشية أسيوط، والعديد من الكهنة، والإكليريكيين، والراهبات، والطلبة.

 

وقد بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي، وفي كلمته صاحب النيافة الأنبا كيرلس، قال: «عيد الصليب هو عيد للحب وعيد للصفح، فالصليب نفخر به و نحمله فيحملنا».

 

وفي ختام القداس، قام الأب شنودة شفيق، مدير كلية العلوم الدينية، بالمعايدة على الحاضرين بمناسبة عيد الصليب، وشكر الأنبا كيرلس لقدومه ومشاركته بالقداس، كما وجه التحية للحضور وخاصة الكهنة الذين قدموا من أماكن بعيدة.

 

ثم اتجه الحضور بعد القداس إلى اللقاء التعريفي ببرنامج العام الأكاديمي ٢٠١٨-٢٠١٩، وللاحتفال بخريجين هذه السنة أيضا.

 

وألقى الأب شنودة كلمة أشار فيها إلى "السينودس" الذي سينعقد في شهر أكتوبر تحت عنوان: "الشباب والإيمان  تمييز الدعوات"، مضيفًا أن الكنيسة تسعى جاهدة لتعميق الإيمان لأبنائها خاصة بالدراسات اللاهوتية والإنسانية.

 

 كما حرصت الكلية على توصيل الدراسة للخارج وفي أكتوبر الماضي تم تدشين الدراسة عن طريق الإنترنت "أونلاين"، و في الفترة القادمة سيتم إنشاء بروتوكول بين الكلية وجامعة القديس يوسف اليسوعية بلبنان.

 

من جانبه قال الأب هدية تامر، مدير الدروس بالكلية: "الدراسة غالبا في بلدنا ما تكون لأجل إيجاد فرص عمل بها أما الدراسة بالكلية و التي تتبنى فكر الكنيسة الكاثوليكية، هي لمساعدة الأفراد على العيش في الواقع بقدر كافٍ من الثقافة، ومساعدة الأفراد على التعايش في المجتمع، والعيش بكامل إنسانيتهم، وسيتوفر كورس اللغة اليونانية والعبرية بجانب كورسات اللغات الأساسية الموجودة بالفعل، وهذه الكورسات ستكون متاحة لكل الراغبين في تعلمها ، بداخل الكلية أو خارجها".

 

هذا وقد تم تكريم الطلاب المتفوقين، كما تم تكريم الخريجين، الذين طالبهم الأنبا كيرلس، مطران إيبارشية أسيوط، بمواصلة التعلم.