أزمات «ديبالا» قد تذهب به إلى مانشستر يونايتد

ديبالا
ديبالا

دخل النجم الأرجنتيني لاعب يوفنتوس الإيطالي«بالوو ديبالا»، حسابات فريق مانشستر يونايتد، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، على خلفية الأزمات التي يعشيها الموهوب الأرجنتيني حاليًا مع ناديه الإيطالي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «كالتشيو ميركاتو» فإن يونايتد فتح خزائنه للحصول على خدمات اللاعب حيث رصد 120 مليون يورو لجلب «ديبالا» إلى مسرح الأحلام.

وعلى الرغم أن عقد المهاجم الأرجنتيني مع يوفنتوس يمتد حتى صيف 2022، إلا أن اللاعب صاحب الـ24 عاما أصبح لا يشعر بالراحة في يوفنتوس ناديه الحالي والذي يلعب له منذ الانتقال من بالريمو صيف 2015 مقابل 40 مليون يورو.

ولم يبدأ «ديبالا» سوى مباراة وحيدة من 3 مباريات خاضها يوفنتوس في الدوري، وتواجد على مقاعد البدلاء ضد لاتسيو كما لعب 10 دقائق ضد بارما، وشارك في مباراة كييفو فيرونا في بداية الموسم، كما أنه لم يسافر مع المنتخب الأرجنتيني لمواجهة جواتيمالا بسبب ما يعنيه من أزمات تتخلص في التالي:

لم يستطع «ديبالا» التخلص من وكيله الذي تخلى عن مؤخرًا، والاعتماد على شقيقه، حيث يمتلك وكيله حقوق تسويق صور اللاعب لمدة 10 سنوات مقبلة.

ويرغب الأرجنتيني في التخلص من هذه الأزمة، وتم استدعاءه للمحكمة أكثر من مرة لسماع أقواله في هذه القضية، وهو السبب الذي منع «ديبالا» من المشاركة مع منتخب التانجو، في مواجهة جواتيمالا.

بعض التقارير الإيطالية، تشير إلى أن «ديبالا» يعيش ظروف نفسية غير مستقرة بسبب هذه الأزمة، وكانت تلك الأزمة واضحة لزملائه في الفريق في الفترة الأخيرة، وأن هذا ربما يكون سببا في تراجع مستواه مع بداية الموسم.

وكما قيل أن المصائب لا تأتي فرادا، قرر ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس إجلاس «ديبالا» على مقاعد البدلاء أمام لاتسيو ولم يشارك في المباراة، أما في المباراة الثالثة أمام بارما فلم يشركه سوى في الدقائق العشرة الأخيرة فقط.

ومع وصول رونالدو إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الماضي، تغيرت طريقة أليجري في الهجوم والتي أتاحت فرصة التألق للكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرازيلي دوجلاس كوستا.

مع فوز يوفنتوس رغم غياب «ديبالا» تحرر أليجري من أي ضغط أو مطالبات لإشراك اللاعب ، على الرغم من أنه لم يحصل على الفرصة كأساسي سوى مرة واحدة.

وانتشرت الأنباء في الفترة الأخيرة حول رغبة بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد في العودة إلى ناديه السابق.

وكشفت التقارير الإنجليزية أن جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر يرغب في الدخول في صفقة تبادلية مع يوفنتوس، ليمنحه بوجبا مقابل «ديبالا».

وحال استمرار وضع «ديبالا» مع أليجري فربما يضطر للاعب ذلك في يناير، وسيكون الدافع أقوى بالنسبة له بعد تغيير قوانين الفيفا بالسماح للاعبين الاشتراك مع فريق مختلف في نفس البطولة، مما يعني إمكانية مشاركته مع يونايتد في دوري أبطال أوروبا، حتى وإن شارك مع يوفنتوس.