رئيس جامعة كفرالشيخ يبحث مع وفد إفريقي التعاون في «الاستزراع السمكي»

الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ
الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ

بحث الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الإثنين، تعزيز سبل التعاون في مجال الاستزراع السمكي والزراعي، ومعرفة آخر المستجدات والأساليب العلمية المُتبعة في هذا المجال. 

 

وذلك خلال لقائه وفدا من 14 دولة إفريقية، ومسئولين من المركز الدولي المصري الزراعي التابع للعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، بالتعاون مع مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) كجهة تمويلية؛ للاستفادة من خبرات جامعة كفرالشيخ.

 

وأكد د. ماجد القمري استعداد الجامعة لتقديم كل وسائل الدعم والمساعدة العلمية والأكاديمية في شتى المجالات التي يمكن الاستفادة منها في تلك الدول لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في المجال الحيواني والسمكي بإفريقيا عامةً.

 

وأشارت الجامعة في بيان لها، إلى أن رئيس الجامعة رحب بمشروع توقيع اتفاقيات عديدة مع الجهات العلمية والخدمية في تلك البلاد، منوها بوجود الكثير من الاتفاقيات الموجودة بالفعل مع عدد من دول إفريقيا، فضلاً عن تقديم الجامعة لعدد من المنح الدراسية للطلاب والباحثين الأفارقة.

 

وفي سياق متصل، زار الوفد معامل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفرالشيخ، ومصنع تعبئة وحفظ وتغليف الأسماك، ووحدة معالجة المياه، ومصنع أعلاف الأسماك بالكلية.