في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» من بكين:

أبو الغار: تحديت «حر» الصين وحققت أكبر بطولة في حياتي

أبو الغار بطلاً لبطولة الصين المفتوحة للاسكواش
أبو الغار بطلاً لبطولة الصين المفتوحة للاسكواش

توج محمد أبو الغار، المصنف رقم 13 في التصنيف العالمي للاسكواش، ببطولة الصين المفتوحة للاسكواش بفوزه على النيوزلندي بول كول، في المباراة النهائية بالأشواط الثلاثة بنتيجة 11/8 و11/8 و11/8، في مباراة استمرت 44 دقيقة، ليحقق بذلك أول بطولة في الموسم.

 

فوز أبو الغار ببطولة الصين المفتوحة للاسكواش، فتح الباب لاستمرار الاحتكار المصري لبطولات الاسكواش العالمية هذا الموسم، بعد مسيرة قوية خلال البطولة تحدث عنها البطل المصري في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم» من بكين.

 

في البداية نهنئك على البطولة.. كيف رأيت فوزك على كول في المباراة النهائية؟

 

حققت أكبر بطولة في حياتي.. وخصوصًا أنها البطولة الأولى في هذا الموسم ودافع كبير لي لاستكمالها.. كانت مواجهة صعبة أمام بول كول، ولكن هدفي كان السيطرة على مجريات اللعب منذ بداية المباراة النهائية وألا تهرب مني، وحققت الفوز في النهاية بثلاثة أشواط من لاشيء.

 

وخلال البطولة كيف كان مشوارك؟

 

كانت بطولة صعبة، نجحت في تخطي جريجوري جوتييه المصنف سابقًا رقم 1 على مستوى العالم، وأحد المصنفين العشرة في لعبة الاسكواش، خلال دور الثمانية، ورغم القرعة الصعبة والمباراة النهائية أمام كول، نجحت في إحراز البطولة.

 

في المباراة النهائية كانت الظروف أصعب لأنها أقيمت في ملعب مفتوح وحرارة الجو كانت شديدة، لكن انتهت بالفوز والحصول على البطولة التي تمثل دافعًا كبيراً لي هذا الموسم.

 

وبمناسبة الصين.. كيف تأقلمت على الجو وفارق التوقيت والطعام الصيني؟

 

أحرص دائمًا على لعب بطولات في الشرق الأقصى، ولذلك أقوم بالسفر مبكرًا لضبط ساعتي البيولوجية والتعود على فارق التوقيت، وضبط النوم للتأقلم سريعًا.

 

أما بخصوص الطعام الصيني، فأحرص دائمًا على تناول الأطعمة القريبة من الطعام المصري المعتاد عليه، لم أعتاد تناول الطعام الصيني بالطبع.

 

وهل تساعدك هذه البطولة على الارتقاء بتصنيفك؟

 

بالتأكيد الفوز بهذه البطولة سيساعدني على العودة للتواجد بين العشرة الكبار في تصنيف الاسكواش العالمي، وكنت بالفعل بينهم وتراجعت منذ 3 شهور.

 

وماذا عن استعداداتك للبطولة المُقبلة؟

 

أعود إلى مصر غدًا، وسأواصل التدريب خلال أسبوع، قبل السفر بعد 8 أيام إلى نيويورك استعدادًا لبطولة أمريكا، والتي ستقام في فيلادلفيا بعد شهر، لأن مدربي متواجد في أمريكا وسأواصل تدريباتي قبل 3 أسابيع من البطولة.