محافظ الإسكندرية: نموذج محاكآه لمواجهة الأمطار

محافظ الإسكندرية يتابع نموذج محاكاة للأمطار بنفق المندرة
محافظ الإسكندرية يتابع نموذج محاكاة للأمطار بنفق المندرة

 

أعلن  د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية عن تطبيق نماذج محآكاة مفاجئة خلال هذه الأيام ، استعدادًا للنوات الشديدة وموسم الأمطار المقبل، مؤكدًا على ضرورة اختبار جاهزية كافة الأنفاق والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة علي مستوي اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها علي الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة.

 

 وشهد محافظ الإسكندرية ،فجر أمس ،تطبيق نموذج المحاكاة للمرة الثانية بعد تطبيقه في المرة الأولى بالمناطق الساخنة بحي منتزه أول، لاختبار أداء وكفاءة الطلمبات بنفق المندرة و أمام الشيراتون وأمام فندق الوردة البيضاء ومتابعة سرعة تصريف المياه بها ، ويشمل نفق المندرة على عدد ٣ طلمبات قدرة الواحدة ٨٠ لتر/ ثانية.

 

 كما تشتمل المنطقة أمام الشيراتون على عدد ٢ طلمبة ، قدرة الطلمبة الواحدة ٣٠ لتر/ ثانية لضخ مياه الأمطار من المنطقة أمام الشيراتون وحتى البحر، كما توجه إلى المنطقة أمام فندق وردة بالعصافرة حيث تشتمل المنطقة على ٢ طلمبة قدرة الواحدة ٤٠ لتر/ الثانية، وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها حيث تعتبر الاماكن الثلاثة من مناطق تجمع مياه الأمطار خلال موسم الشتاء .

 

وشدد المحافظ على جميع المسئولين وخاصة اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها ، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة ، علاوة على التنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها ، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

 

وأكد أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون ، وضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري، كما استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين من أهالي الحي ومطالبهم كما توجه المحافظ إلى منطقة الحرمين لتفقد الصرف الصحي بها والاستماع إلى شكاوى أهالي المنطقة .

 

حضر تطبيق نموذج المحاكاة اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي و المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية و اللواء عادل سلامه رئيس حي منتزه ثان ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات المعنية .