برلماني يشيد بجهود الأوقاف لدعم «سكن كريم»

وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة

أشاد عضو مجلس النواب النائب ممتاز دسوقي، بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من أجل تعزيز دورها في تنمية المجتمع، مشيرًا إلى قرار الأوقاف بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لدعم مشروع «سكن كريم» لتوفير مسكن للأسر الأولى بالرعاية.

وقال النائب، إن الوزارة تعي جيدا أهمية دورها المجتمعي، ومشاركتها من أجل تنمية المجتمع والمساعدة على توفير سكن ملائم للأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجا، في 5 محافظات بالوجه القبلي، هي: «المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر».

وأضاف «دسوقي»، أن هذا الدعم يأتي في إطار توقيع بروتوكول ثلاثي بين وزارات الأوقاف والتضامن والإسكان، من أجل تدبير التمويل اللازم لتنفيذ رفع كفاءة منازل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، بما يشمل الوصلات المنزلية لمياه الشرب والصرف الصحي، وإجراء تحسينات بالمنازل وإنشاء أسقف وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأكد النائب أن الأوقاف لها دور كبير في المساهمة في توعية المجتمع عن طريق الخطب واللقاءات الجماهيرية بضرورة التكاتف من أجل التنمية، كما أن بإمكانها تشجيع المجتمع المدني على المشاركة في هذه المشروعات التنموية التي تستهدف رفع مستوى معيشة المواطن المصري.