«الري»: إزالة 228 حالة تعد على نهر النيل 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأحد، بتنفيذ 228 إزالة لتعديات على نهر النيل بفرعيه والمجاري المائية على مستوى الجمهورية .


وذكر بيان للوزارة اليوم أن قام قطاع حماية وتطوير نهر النيل اليوم قام بإزالة 63 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها، حيث تم إزالة 4 حالات بمحافظة الدقهلية، و12 بمحافظة كفر الشيخ، و11 بمحافظة المنيا، و9 حالات بمحافظة أسيوط، و15 حالة بمحافظة سوهاج، و8 حالات بمحافظة قنا، و4 بمحافظة أسوان.

 

وفي سياق متصل، قام قطاع الري بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات، أسفرت عن إزالة 108 حالات شملت 26 بمحافظة البحيرة، و13 بالمنوفية، و10 بمحافظة المنيا، و2 بمحافظة الغربية، وقد جاءت محافظة الفيوم الأعلى في معدل الإزالات بـ 57 إزالة.

 

وقامت الهيئة العامة لمشروعات الصرف اليوم بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 57 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، وتضمنت تنفيذ 18 إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا، وذلك بنطاق محافظة الدقهلية، كما تم تنفيذ إزالتين في نطاق إقليم وسط الدلتا بنطاق محافظات المنوفية، وكذلك 33 إزالة بإقليم مصر الوسطى بنطاق محافظتي المنيا وبني سويف، إلى جانب تنفيذ 4 إزالات بإقليم مصر العليا بنطاق محافظة أسيوط.

 

جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مبان خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

 

وتستمر أعمال الإزالات بتنسيق تام، في ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.