سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يشيد بدور الرياضة في التواصل الإنساني بين الشعوب

 يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة
يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

أشاد يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة  بدور جميع الألعاب الرياضية في تحقيق التواصل الإنساني الخلاق بين الشعوب، مشيرا إلى أن الرياضة والثقافة من أقصر الطرق لتحقيق التواصل بين مختلف الدول.

 

جاء ذلك خلال حضوره لافتتاح بطولة كأس «التايكوندو الكوري»، والتي تستضيفها الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، بمشاركة 120 لاعبا مصريا خضعوا للتدريب على يد مدربين كوريين، حيث تحمل تلك البطولة الرقم 12 وترعاها كوريا الجنوبية، خاصة وأن التايكوندو تعد هي الرياضة الشعبية الأولى في بلاده .

 

وقال يون يو تشول، إن الرياضة تعد غذاء للروح والجسد وبناء للجسد، وتتيح الفرصة لكل فرد أن يفهم الآخر، ويبني صداقات شخصية وثقافية وإنسانية، معربا عن سعادته بتجمع هؤلاء اللاعبين، والذي يسهم إلى حد بعيد في اختصار المسافات وتمازج الثقافة المصرية الكورية.

 

من جانبه، قال إيهاب جابر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط  إن البطولة تعد فرصة جيدة لتبادل الثقافات، وتحظى باهتمام كبير في ظل حضور نائب الاتحاد الدولي للتايكوندو ومجلس إدارة الاتحاد المصري.

 

وأشار إلى أن البطولة يتم تنظيمها بالتعاون بين سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة ومنطقة الإسكندرية للعبة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري .. متقدما بالشكر لنادي الاتحاد السكندري ومجلس إدارته على احتضان منافسات البطولة التي تشهد مشاركة العشرات من لاعبي التايكوندو في مصر.