وزيرة الهجرة سفيرة لمركز الكلى بالمنصورة للترويج له عالميًا

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بمؤتمر جامعة المنصورة الذي ينظمه أعضاء النادي النسائي المصري الدولي من المصريين المقيمين بالداخل والخارج، ومجموعة "نيو إيجيبت"، لتقديم الدعم العيني لمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، في حضور الدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، ونواب البرلمان عن محافظة الدقهلية.

 

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم نفسها سفيرة لمركز الكلى في كل دول العالم، وستكون ذلك بداية لجلب مزيد من الدعم والمساعدات للمركز، وكذلك الترويج له في مختلف دول العالم، إلى جانب حث المصريين بالخارج لتقديم الدعم العيني والمالي للمركز، مشيرة إلى أن المركز يتميز بكفاءة عالية ولا يقل أهمية عن أي مركز متخصص خارج مصر.

 

تعهدت السفيرة نبيلة مكرم أن تكون هذه الفاعلية مجرد بداية لتقديم الدعم والمساندة للمركز من مختلف المصريين بالخارج، مضيفة أن هذا الحدث يتواكب مع افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للطريق الدائري الإقليمي، ما يعني أن مصر تعمل وتستمر في البناء رغم محاولات الإعاقة المستمرة لعمليات التنمية التي ترجوها مصر وتتطلع إليها.

 

كما قررت الوزيرة نبيلة مكرم وضع أرقام المركز على الموقع الرسمي للوزارة وصفحات الوزارة الرسمية، وذلك لسهولة التواصل مع إدارة المركز لمن يرغب في تقديم الدعم والتبرع، والعمل على وضع خطة ترويجية تشرف عليها وزارة الهجرة من أجل الترويج لمركز الكلى في مختلف دول العالم.

 

كما طلبت وزيرة الهجرة من الدكتور محمد غنيم بأن يصبح من الأعضاء المؤسسين لجمعية مصر تستطيع المزمع إطلاقها الفترة المقبلة وتضم خيرة العقول المصرية المنيرة في الخارج، ومن جانبه وافق الدكتور محمد غنيم على هذا المطلب كما أبدى استعداده للتعاون فيما يتعلق بهذه الجمعية.

 

من جانبه، أعرب الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة عن شكره للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على تواجدها وحرصها تقديم الدعم والمساندة لمركز الكلى، في رسالة واضحة لدعوة كافة المصريين في الداخل والخارج لتقديم الدعم لهذا للمركز.

 

قال الدكتور محمد غنيم إن هذا المركز أنشئ بسواعد أبناء المنصورة، حيث يقوم المركز بالتدريب والتعليم والبحث العلمي وكذلك مهمته الرئيسية في العلاج.

 

 

 

وقال الدكتور باسم صلاح مدير مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، إن المركز يعد من أول وأكبر المراكز الطبية والعلمية في الشرق الأوسط والعالم المتخصصة في علاج أمراض الكلى وجراحة المسالك البولية وجراحات نقل الكلى والمناظير.

 

كما يعد المركز منارة لجراحة الكلى والمسالك البولية عالمياً، حيث عالج 130 الف مريض، ويُقبل عليه مئات الأطباء الأجانب سنوياً من مختلف الدول للاستفادة من خبرات العاملين بالمركز، حيث إن المركز يقدم خدمات تعليمية لا مثيل لها في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قدمت الدكتورة غادة علي المدير الإقليمي للنادي النسائي المصري الدولي بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم، مؤكدة أن المركز مصدر موثوق فيه ويستحق توجيه الدعم له، ولقى ذلك استحسان جميع أعضاء النادي في مختلف أنحاء العالم.