ننشر تفاصيل الفيلم الذي شاهده الرئيس خلال افتتاح الدائري الإقليمي

الرئيس خلال افتتاح الطريق الدائري
الرئيس خلال افتتاح الطريق الدائري

يقاس تقدم الأمم بقدراتها على تحقيق أعلى معدلات التنمية.. ولا تحقق التنمية أهدفها أو تؤتي ثمارها دون نهضة شاملة في مجال الطرق.

أدركت مصر أن السبيل نحو نهضتها الاقتصادية، يبدأ بتطوير شبكة الطرق وبخطوات تسابق الزمن تواصل العمل على مدار أربع سنوات لإحداث نقلة حضارية على أرض الوطن، تعيد رسم خريطة النقل والمواصلات وتفتح مزيد من أفاق الاستثمارية لترسم طريقا للأمل والعمل والمستقبل.

تنجح مصر في تنفيذ الرؤية القيادة السياسية عبر مشروع الشبكة القومية للطرق ويتحقق الحلم بإنشاء أطول وأكبر شبكة من الطرق السريعة المدعومة بالخدمات والأكثر تطورا في مجال الكباري والأنفاق.

ويتحقق الحلم بإنجاز وطني خلاق يربط كافة محافظات الجمهورية ويسهم في خلق مئات من المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم إنشاء الطريق الدائري الإقليمي.

ساهم في إنشاء الطريق الدائري الإقليمي كلا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري التابعة لوزارة النقل والتي قامت بإنشاء القوس الشمالي الغربي لينتهي هذا العمل في الطريق بطول 57 كيلو متر وعرض 42 متر ويضم أربع حارات مرورية لكال اتجاه وبهذا يكون الطريق الدائري الإقليمي قد أكتمل بطول 400 متر.

 

محور الخطاطبة

يعد محور الخطاطبة أول محور يتم تنفيذه على النيل في أقل من عامين بطول 7200متر وعرض 42 متر وتقدر محورته التصميمية 120 طن ويتضمن منظمة كباري علوية، بالإضافة إلى خط سكة حديد القاهرة المناشي، وبهذا يكون المحور أحد أهم الأعمال الإنشائية في مجال الكباري والأنفاق إلى جانب تقاطع طريق الباجور - شبين مع الطريق الدائري الإقليمي والذي يشمل 8 مطالع ومنازل، تحقق الضبط الكامل والسيولة المرورية من مدينة الباجور بمحافظة المنوفية إلى طريقي الإسكندرية الزراعي والصحرواي.

 

ويحقق تقاطع الدائري الإقليمي "الإسكندرية \ بنها" الربط الكامل بين الطريقين ويحل مشكلة الاختناق المروري في هذه المنطقة، بطول 5450 متر وعرض 42 متر بأربع حارات مرورية لكل اتجاه.