الجوازات والهجرة تقدم تسهيلات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة 

الجوازات والهجرة
الجوازات والهجرة

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.


 جاء ذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

وقامت أقسام جوازات إدارة الإسكندرية، بنها، شبرا الخيمة، دكرنس، بيلا، أسيوط، 6 أكتوبر، حدائق القبة، وبديوان عام الإدارة بإدارات وأقسام، الوثائق، البحث الجنائي، الإقامة، الجنسية ، المراقبة والتسجيل، القنصليات، ضابط الاتصال، باستقبال عدد من المواطنين جميعهم من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى والغير القادرين على الحركة وذلك بمكاتب رؤساء أقسام الجوازات، وخارج أقسام الجوازات، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم في استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة استمرار اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.