حمدي عزام: 5 مليارات جنيه ضخها بنك التنمية الصناعية للشركات الكبرى

حمدي عزام
حمدي عزام


كشف حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، عن ضخ البنك نحو 5 مليارات جنيه في قطاع ائتمان الشركات الكبرى، مشيرًا إلي وجود تمويلات تحت الدّراسة بقيمة تبلغ نحو  2.4 مليار.

 وأضاف حمدي عزام، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ارتفعت إلى 2.6 مليار جنيه، إضافة لـ 200 مليون جنيه تحت التعاقد والتنفيذ، و400 مليون أخرى تحت الدراسة.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، أن البنك قدّم تمويلات بقيمة 1.2 مليار جنيه، لنحو 80 ألف عميل في قطاع المشروعات متناهية الصغر، وذلك من خلال التمويل المباشر، وجمعيات إعادة الإقراض.

وأشار إلى أن بنك التنمية الصناعية، قدم حزمة تمويلات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، موضحًا تقدّم 10 جمعيات ومؤسّسات مالية للمُشاركة فيها، وأنها مازالت في مراحل استصدار القرار الائتماني. 

وحول مشاركة البنك في مشروعات تنموية، قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إن مصرفه نجح منفرداً في تمويل أوّل بورصة سلعية للخضر، والفاكهة في مصر، والشرق الأوسط وهي المُقامة بمحافظة البحيرة وتضم 120 معرضاً، و680 وكالة و130 ثلاجة و50 محطة تصدير، فضلاً عن توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل مُبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص» والبدء فعلياً في التنفيذ .