وهب الله: قانون جديد للعمل يحقق التوازن بين كافة الأطراف

محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة
محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة

أكد الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب محمد وهب الله، أن مصر تعيش حالة من الأمن والاستقرار بعد النجاح الذي حققته القوات المسلحة والشرطة بدعم كامل من الشعب وفي القلب منه العمال في القضاء على الإرهاب من جذوره. 

وذكر "وهب الله" أن هذه الحالة أسفرت عن مناخ اقتصادي واستثماري غير مسبوق، موضحا أن مصر تشهد الآن ثورة ولكن في بناء المشروعات القومية والتي من شأنها خلق فرص عمل وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال كلمة محمد وهب الله في جلسة التحديات التي تواجه الحركة النقابية والعمالية العربية والمنعقدة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 2 وحتى 9 سبتمبر الجاري، تعاونا بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والاتحاد العام لنقابات عموم الصين، وبحضور شخصيات عمالية من بلدان عديدة منها الصين والبحرين والسودان ولبنان وفلسطين والمغرب وسوريا وغيرها.

وذكر وهب الله أن العلاقات المصرية والصينية فوق الممتازة وكان أخرها مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منتدى "الصين وأفريقيا" الذي انتهت فعالياته منذ أيام قليلة في بكين دعما لمبادرة "الحزام والطريق".

وأضاف أن مصر تشهد ألان استقرارا عماليا بعد صدور قانون المنظمات العمالية الجديد والذي تسبب في إجراء انتخابات أسفرت عن تغيرات وصلت إلى 80% حسب المعلومات الرسمية الصادرة من وزارة العمل في مصر.

وقال إن هناك تعاونا بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وتنسيق مستمر من أجل تنظيم دورات تدريبية على المفاوضة الجماعية وغيرها من الملفات التي تمس قطاع العمل والعمال.

وتابع وكيل البرلمان أن مصر بصدد إصدار قانون جديد للعمل يحقق التوازن بين كافة الأطراف، إضافة إلى أن الاتحاد العمالي يتبنى الآن موضوعات من شأنها تحقيق الاستقرار لعمال مصر أهمها حقوق العمالة غير المنتظمة.