علاج التشوهات الخلقية عند الأطفال في برنامج «أطفال ولكن» لمروة عزام

مروة عزام
مروة عزام

تناقش اليوم الخميس الإعلامية مروة عزام في برنامجها «أطفال ولكن» المذاع على شاشة قناة المحور موضوعًا في غاية الأهمية وهو التشوهات الخلقية عند الأطفال.  


وأكدت عزام في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الفقرة الأولى من البرنامج ستضمن لقاءً مع فريق العمل المسرحي «آليس في بلاد العجائب» مع بطله العمل الفنانة مروه عبد المنعم، والمخرج محسن رزق، لافته أن حلقة هذا الأسبوع ستشهد ظهور أول برتوكول تعاون لعلاج الحالات المختلفة من داخل مستشفي الحسين الجامعي.


أما الفقرة الثانية من البرنامج ستضمن لقاءً مع الدكتور رضا الهيمي استشاري جراحه العظام بمعهد ناصر، الذي يناقش موضوع في غاية الأهمية عن التشويهات الخلقية عند الأطفال والخلع الخلقي وتشوهات القدم والساقين، وطرق العلاج المختلفة وكيفية تعامل الأسرة مع هذه الحالات، والأخطاء الشائعة التي تقع من قبل أولياء في التعامل مع أولادهم ممن يعانون من هذه التشوهات، مع تقديم أهم النصائح التي يجب أن تحرص الأسرة على الالتزام بها ومراعاتها.


وأضافت عزام، أن الفقرة الثالثة من البرنامج ستضمن حوارًا مع فضيلة العالم محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف الأجلاء، لتوضيح كيف نجح الإسلام في تفسير طرق التربية السليمة لأطفالنا، بالإضافة إلى أهم الأحاديث والآيات القرآنية التي تكلمت عن تربية الأطفال وتقويمهم بشكل سليم. 


تذاع حلقة البرنامج الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة السادسة مساًء ولمدة ساعة كاملة على قناة المحور، وتتم الإعادة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا يوم الاثنين من كل أسبوع.