مفاجأة سارة من رئيس الاتحاد الإفريقي إلى محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

فاجأ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف لدى صفوف ليفربول الإنجليزي لتوجيه الدعوة إلى رؤساء الاتحادات المختلفة داخل القارة السمراء من أجل التصويت ودعم محمد صلاح، بعد أن تم اختياره ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى، إن محمد صلاح بات لاعبا عالميا بكل ما تحمله الكلمة من معنى فى ظل المستوى غير المسبوق الذى يقدمه يوما تلو الآخر سواء مع فريقه فى الدورى الانجليزى ودورى الأبطال أو مع المنتخب الوطنى بعدما قاده للتأهل إلى منافسات كأس العالم الذى أقيم فى روسيا مؤخرا بعد غياب دام لـ28 عاما.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي أن محمد صلاح بات علامة تجارية أفريقية مميزة للغاية فى أوروبا، موضحا أنه يعد أهم اللاعبين على مستوى العالم بدليل تفوقه على نجوم كبار مثل ميسى ونيمار ومبابى وغيرهم من اللاعبين البارزين.

 

يشار إلى أنه يتنافس محمد صلاح مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في العالم.

الثلاثي صلاح ومودريتيش ورونالدو تنافسوا سويًا قبل أيام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وتفوق مودريتيش في النهاية، وحاز الجائزة، وهو ينطلق الآن من حظوظٍ وفيرةٍ لإحراز لقب أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في تاريخه.

 

صلاح بات أول عربي في التاريخ يحظى بشرف دخول القائمة النهائية للمنافسة على أفضل لاعب في العالم، وقد تفوق على الجزائري رياض محرز الذي دخل قائمة العشرة الأوائل عام 2016، لكنه حلّ سابعًا، ولم يدخل سباق الثلاثة الأفضل في العالم.

 

لكن صلاح ليس أول لاعب أفريقي يحظى بهذا الشرف، فسبقه من قبل اثنان، هما الرئيس الليبيري الحالي، جورج وايا، ونجم الميلان الإيطالي في تسعينات القرن الماضي، والنجم الكاميروني صامويل إيتو.