إيبارشية المنيا تخرج أول دفعة من معهد الدراسات اللاهوتية

إيبارشية المنيا تخرج أول دفعة من معهد الدراسات اللاهوتية
إيبارشية المنيا تخرج أول دفعة من معهد الدراسات اللاهوتية

احتفلت إيبارشية المنيا، بتخريج أول دفعة من معهد الدراسات اللاهوتية، وعبرت الكنيسة الكاثوليكية عن فرحتها بهذا الخبر الذي انتظرته منذ ٣ سنوات، متوجهين بالشكر للأب باسيليوس عبد المسيح، مدير معهد الدراسات اللاهوتية بالمنيا، والمطران الأنبا بطرس فهيم مطران إيبارشية المنيا الذي اختاره السينودس البطريركي.

وقال المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر الأب هاني باخوم، إن إيبارشية المنيا أُسست على يد البابا لاون الثالث عشر بقراره الرسولي في ٢٦ نوفمبر ١٨٩٥، لافتا إلى  أن الكنيسة تقوم بخدمة حوالي 50 ألف نسمة في أكثر من ٣٠ كنيسة، علاوة على ضم الإيبارشية لنحو ١٢ جمعية للراهبات والرهبان في ٢٠ ديرًا.

وتخدم الإيبارشية أبنائها عن طريق المدارس الكاثوليكية، التي تشمل ٦ مدارس تحمل اسم الراعي الصالح، تديرها مطرانية الأقباط الكاثوليك، و ٧ مدارس أخرى تديرها الرهبانيات العاملات بالإيبارشية وغيرها من المدارس التابعة لجمعية الصعيد.

وتشارك أيضا العديد من الجمعيات والمؤسسات المشهرة بالخدمة في إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، ومنها "جمعية الراعي الصالح، ومؤسسة التنمية الإنسانية، وجمعية الصعيد للتربية والتنمية، وجمعية الجزويت والفرير، وجمعية كاريتاس مصر".